قائمة الموقع

التوجيه السياسي تفتتح دورة لتأهيل دعاة شرطيين

2010-02-07T09:52:00+02:00
التوجيه السياسي والمعنوي

غزة- الرسالة نت

افتتحت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة اليوم بالتعاون مع مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة الإسلامية دورة بعنوان تأهيل دعاة شرطيين لعناصر من جهاز الشرطة.

وستكون الدورة بواقع 26 ساعة تدريبية على مدار يحاضر فيها مجموعة من المحاضرين الأكفاء.

وشارك في افتتاح الدورة كل من د. محمود الشوبكي رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والنقيب محمد عطا الله، ونبيل حجاج، والملازم أحمد درويش، وهاني عوض.

وتحدث د.الشوبكي عن أهمية الدعوة إلي الله، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في تثقيف وتطوير أداء الأجهزة الأمنية والشرطية.

كما رحب بعقد المزيد من الدورات التي تسعى لصقل شخصية  الشرطي الداعية حتى يكون مثالا يحتذا به.

من جانبه، ثمن حجاج الدور العظيم الذي تقوم به الجامعة الإسلامية متمثلاً بمركز القرآن الكريم والدعوة التي تعتبر منارة للعلم والعلماء.

كما حث المنتسبين للدورة الانضباط والاهتمام بما يطرح ويطبقون ذلك تطبيقًا عمليًا لأن من أعظم وسائل الدعوة إلي الله عز وجل هو الدعوة العملية وثبات المسلم على مبادئه وأخلاقه الإسلامية التي هذبها هذا الدين, هذا الأمر نفهمه من قول الله تعالى :"لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرًا"، هذا التأسي دعوة لتطبيق ما نتعلمه في هذه الدورة.

وأضاف "ستكون هذه الدورة مفتاح لهذا الشرف العظيم، ونفهم هذا من قوله تعالى :"ومن أحسن قولا مما دعا إلي الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين", وقوله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وألقى المحاضرة الأولى د. عبد الكريم الدهشان رئيس إذاعة القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية تحدث فيها عن بعض التوجيهات التي يجب أن يتصف بها الداعية إلي الله سواء كان شرطيًا أو غير ذلك .

وأضاف "من هذه التوجيهات إخلاص النية لله عز وجل طبقا لإحكام الشريعة الإسلامية والتحلي بروح الجماعة والعمل بروح الفرق الواحد وتحقيق القدوة الحسنة من خلال ربط العلم بالعمل، وكذلك التدريب على مهارات التقعيد والتأصيل والقدرة الحداثة ومتابعة أمور المسلمين وتوطين العلاقة بالقرآن الكريم والتلطف والرفق بالمدعوين وتنويع الأساليب والوسائل والعمل من خلال خط محكمة وليس العمل العشوائي".

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة