قائمة الموقع

أحذية في وجه أوباما بنابلس

2013-03-21T11:26:41+02:00
احتجاجات ضد زيارة أوباما (أرشيف)
نابلس- الرسالة نت

رفع العشرات من الناشطين وأهالي الأسرى ظهر الخميس, صور أحذية ملصقة على وجه الرئيس الأمريكي أوباما الذي يزور الضفة اليوم.

وندد المشاركون بالاعتصام بالزيارة، ومطالبين بطرده من مدينة رام الله، ورفعوا صورا كتبوا عليها "من لا يحترم حقوقنا لا نحترمه".

واستنكرت عدد من أمهات الأسرى في سجون الاحتلال الاستقبال الذي تنظمه السلطة للرئيس الأمريكي، مشيرين إلى أنه من يدعم الاحتلال في سياساته ضد الشعب الفلسطيني والأسرى تحديدا.

وردد المشاركون هتافات تندد باوباما وبنظامه الداعم للاحتلال، مؤكدين على أن الإدارة الأمريكية لا تختلف عن حكومة الاحتلال الصهيونية التي تهدف للقضاء على الحق الفلسطيني.

الى ذلك ندد طلبة فلسطينيون في جنوب قطاع غزة,  الخميس بتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الزاعمة بأن أرض فلسطين هي أرض تاريخية لليهود.

وأشعل هؤلاء في ميدان العودة وسط مدينة رفح النار بدمية للرئيس الأمريكي وبعضهم رفع لافتات كتب عليها، "أوباما أنت زائر غير مرحب بكل على أرض فلسطين"، و"لا أهلا ولا سهلا بك أوباما".

واستنكر الطالب حافظ المصري التصريحات التي أطلقها أوباما في خطابة عقب وصوله إلى "الكيان الصهيوني بأن فلسطين هي الأرض التاريخية لليهود.

وقال المصري خلال كلمة في الوقفة التضامنية التي دعت لها حركة "حماس" إن هذه التصريحات تعبر عن الانحياز الواضح من قبل الإدارة الأمريكية وأن مواقف أوباما لم ولن تغيير من واقع وحقائق التاريخ.

الجدير بالذكر أن أوباما وصل أمس الأربعاء إلى الدولة العبرية في مستهل زيارة له للمنطقة تشمل مناطق السلطة الفلسطينية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00