قائمة الموقع

وزارة المواصلات تفتتح دورة تأهيل سائقي إسعاف

2010-02-07T13:30:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

افتتحت الإدارة العامة للمعاهد والمدارس بوزارة المواصلات دورة تأهيل  سائقي  مركبات الإسعاف بالمشاركة مع  معهد ضباط الإسعاف التابع لوزارة الداخلية والأمن الوطني .

وجاء تنظيم الدورة بعد ظهور الحاجة لدعم طواقم  الإسعاف بسائقين مؤهلين خصوصا بعد حرب الفرقان واستشهاد وإصابة العديد من سائقي الإسعاف.

 وأكدت الإدارة العامة للمدارس والمعاهد بالوزارة  أن مدة الدورة 306 ساعة تدريبية يتم خلالها صقل مهارات متنوعة للطلبة الملتحقين بالدورة تشمل على القوانين التي تنظم عمل طب الطوارئ والدفاع المدني وأخلاقيات المهنة بالإضافة لمهارات إدارية وفنية تضمن كفاءة الخريجين من الدورة في التميز بأدائهم على المستوى العملي والمهني .

والجدير ذكره أن إدارة المدارس والمعاهد لديها توجهات بتكثيف الدورات التاهيلية في مجال السياقة المتخصصة في الإسعافات وغيرها بما يضمن توفير كادر مهني يساهم في دعم قطاعات المجتمع المختلفة كما أن إدارة المدارس والمعاهد تقوم بدور رقابي وتقييمي مستمر للمواد التدريبية التي تدرس في المعاهد المهنية متابعة سير أداء العمل وذلك لضمان توفير سائقين مؤهلين في مجال عملهم وأكدت إدارة المدارس أن الفترة القادمة سوف يتم عقد العديد من الدورات المهنية في مجالات  متنوعة للسياقة بما يخدم الصالح العام .

 

اخبار ذات صلة