قائمة الموقع

الاحتلال يبعد معتقلاً من غزة الى الضفة ‎

2010-02-08T13:35:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين بان سلطات الاحتلال أفرجت عن المعتقل " نظام محمد حمتو شنينه " من خانيونس بقطاع غزة ، وبدلاً أن تعيده إلى بيته في القطاع قامت بإبعاده إلى الضفة الغربية المحتلة .

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بأنه حسب شقيق المعتقل "شنينه" انه اعتقل في 4/10/2006 ، من الضفة الغربية حيث كان يعمل هناك منذ فترة طويلة ، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة سنوات ونصف قضاها كاملة ، ثم أطلق سراحه اليوم ، ولكن قام الاحتلال بإبعاده إلى الضفة الغربية وليس إلى قطاع غزة حيث يسكن هو وعائلته .

 

واعتبر الأشقر أن قيام الاحتلال بهذا الإجراء إنما جاء استمراراً لسياسة الإبعاد التي مارسها بحق المعتقلين الفلسطينيين ، والتي تعتبر مخالفة للمواثيق الدولية التي لا تجيز إبعاد أى مواطن عن أرضه سواء داخياً او خارجياً إلا في حالات خاصة ، وفى المقابل يجب ان توفر له سلطات الاحتلال كل متطلباته الحياتية من مسكن ومأكل ومشرب بالإضافة إلى توفير راتب شهري له بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي القائم .

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أبعدت قبل يومين المعتقل "بكر الحافى" من سكان مدينة طولكرم إلى قطاع غزة ،  بعد اعتقاله لمدة شهر، بحجة انه من سكان قطاع غزة علماً انه يقيم فى المدينة منذ عشر سنوات ومتزوج ولديه مسكن وعمل خاص به ،  فيما ينتظر 9 معتقلين آخرين قرار بإبعادهم إلى خارج الوطن .

 

وناشدت وزارة الأسرى المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية ضرورة وضع حد لسياسة الابعاد التى تنتهجها سلطات الاحتلال خلافاً للقانون الدولي

 

اخبار ذات صلة