قائمة الموقع

"مشرّف" يعود لباكستان بعد إبعاده 5 أعوام

2013-03-24T07:23:27+02:00
الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف
الرسالة نت - وكالات

عاد الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف اليوم الأحد بعد خمسة أعوام قضاها في المنفى، مؤكداً أنه يريد "تحرير" باكستان من "الإرهاب"، على حد قوله.

وقال مشرف في مقابلة نشرتها مجلة "دير شبيغل" الالمانية على موقعها الالكتروني أمس السبت: "في عهدي كانت باكستان بلدا صاعدا اقتصاده مزدهر, و لم يكن الارهاب مشكلة كبيرة كما هي الحال اليوم".

وأضاف:" إن النجاح في هذين المجالين السياسيين هو المفتاح لجعل باكستان بلدا مستقرا وسليما, وأريد إعادة باكستان إلى سكة الازدهار وتحريرها من الارهاب".

وتابع الجنرال السابق: "في 2007 كانت نسبة شعبيتي 78%. إذا، أنا أحرزت الكثير من النجاح خلال ثمانية اعوام, وكل المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية كانت تدل على ان باكستان بلد في طور النمو (...) بالمقابل كانت حصيلة السنوات الخمس الاخيرة فشلا على كل الصعد".

وأردف مشرف "خلال السنوات الاثنتي عشرة الفائتة حاول الإرهابيون مرارا إرسالي إلى الجحيم ولكنهم لم ينجحوا، ولن ينجحوا، (...) الحظ دوما إلى جانب الشجعان". مؤكداً أنه ليس خائفا على حياته.

وكان مشرف الذي تولى السلطة في 1999 بانقلاب عسكري وغادرها في 2008 أعلن مرات عدة عزمه على العودة الى بلده قبل أن يتراجع عن قراره خوفا من توقيفه بموجب ثلاث مذكرات اعتقال صادرة بحقه, لكن القضاء الباكستاني فتح الطريق امام هذه العودة بعد ظهر الجمعة عندما ضمن له الاستفادة من حرية بكفالة لدى وصوله.

سكاي نيوز عربية

اخبار ذات صلة