قائمة الموقع

فيديو.. إسبانيا تطيح بفرنسا في عقر دارها

2013-03-27T00:11:18+02:00
لحظة هدف بيدرو في مرمى فرنسا
الرسالة نت - وكالات

استعاد المنتخب الإسباني لكرة القدم صدارة المجموعة التاسعة بعدما أطاح بمضيفه الفرنسي بهدف نظيف مساء الثلاثاء على ملعب دو فرانس ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وتدين إسبانيا بفوزها الى مهاجم برشلونة بيدرو رودريجيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.

ووضعت إسبانيا نفسها في مرتبة مريحة ولو مؤقتا بانتظار نتائج الجولات الثلاث المتبقية، كونها كانت تواجه في حال تعثرها خطر الحرمان من التأهل مباشرة إلى المونديال للدفاع عن اللقب الذي انتزعته للمرة الأولى في تاريخها قبل 3 أعوام في جنوب إفريقيا، وكانت سترغم على خوض الملحق الأوروبي في تشرين الثاني/نوفمبر، لكن انتصارها وضع الفرنسيين في مأزق.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فرنسا.

التعادل سيد الموقف

بدوره، حافظ منتخب مونتينجرو على فارق النقطتين الذي يفصله عن نظيره الإنجليزي بعد تعادلهما بهدف لمثله في بودغوريتشا، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات.

وتقدَّم منتخب إنجلترا منذ الدقيقة 6 بفضل ضربة رأس من واين روني، وعادل أصحاب الأرض بنفس الأسلوب بهدف البديل ديجان داميانوفيتش بالدقيقة 77.

ورفع منتخب مونتينجرو رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة، مقابل 12 لمنتخب "الأسود الثلاثة" في المركز الثاني، وكلاهما لم يخسر حتى الآن في التصفيات.

زلزال بولندي

واستعاد منتخب بولندا توازنه بفوزه السهل على ضيفه المتواضع منتخب سان مارينو بخماسية نظيفة في وارسو.

وفرض مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 21، و48 من ركلتي جزاء، ولوكاس بيشتشيك في الدقيقة 28، ولوكاس تيودوريك في الدقيقة 61، وكامل غروسيكي في الدقيقة 92.

وبقي المنتخب البولندي في المركز الثالث 8 نقاط بفارق الأهداف أمام أوكرانيا، أما رصيد سان مارينو فبقي نظيفا من النقاط.

عودة أوكرانيا

وفاز منتخب أوكرانيا على ضيفه المولدوفي بهدفين مقابل هدف في أوديسا، وسجَّل أندري يارمولنكو ويفهين خاتشيريدي هدفي أوكرانيا، وألكسندرو سوفورو هدف مولدوفا.

وهو الفوز الثاني لأوكرانيا في 5 مباريات والثاني على التوالي بعد الأول على مضيفتها وشريكتها في استضافة "يورو 2012" بولندا يوم الجمعة الماضي.

ويحتلّ منتخب أوكرانيا المركز الرابع برصيد 8 نقاط، وظلّ منتخب مولدوفا خامسا برصيد 4 نقاط.

تعزيز الصدارة

وعزّزت إيطاليا صدارتها عقب فوزها على مالطا بهدفين نظيفين ضمن مباريات المرحلة السادسة من تصفيات المجموعة الأوروبية الثانية.

وفرض مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله لهدفي "الأتزوري" في الدقيقتين 8، و45.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، في حين واصلت مالطا رحلة البحث عن النقطة الأولى.

ومن جانبه واصل المنتخب البلغاري ملاحقته لنظيره الإيطالي المتصدّر عقب تعادله خارج الديار مع الدنمارك بهدف لمثله.

وبادرت بلغاريا بافتتاح باب التسجيل عبر ستانيسلاف مانوليف، إلاّ أنّ الدنمارك نجحت في تعديل الكفّة بواسطة دانيال آغير، وبقيت بلغاريا ثانية برصيد 10 نقاط، في حين ظلّت الدنمارك رابعة برصيد 6 نقاط.

ولحساب نفس المجموعة تدارك المنتخب التشيكي خيبته السابقة أمام الدنمارك، بفوزه الكبير على نظيره الأرميني بثلاثية نظيفة، وسجل ماتاي فيدرا "هدفين، ودانيال كولار أهداف المباراة.

وانفردت تشيكيا بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين أمام الدنمارك، فيما بقيت أرمينيا في المركز الخامس قبل الأخير بعدما تجمّد رصيدها عند 3 نقاط.

عزف منفرد

وواصلت ألمانيا عزفها المنفرد في مقدّمة المجموعة الثالثة إثر فوزها على كازاخستان بأربعة أهداف مقابل هدف.

وسجّل ماركو رويس "هدفين"، وماريو غوتزة، وإلكاي غوندوغان رباعية "الماكينات"، في حين ذلّل هنريتش شميتغال الفارق لكازاخستان، وبات رصيد ألمانيا 16 نقطة، في حين بقي كازاخستان في موقعه الخامس برصيد نقطة يتيمة.

في المقابل حسم التعادل بهدفين لهدفين نتيجة مباراة جمهورية إيرلندا مع ضيفتها النمسا، والتحقت النمسا الثانية وإيرلندا الرابعة بالسويد الثالثة المعفاة خلال هذه المرحلة على مستوى عدد النقاط 8 نقاط.

هولندا تبدع

وفي المجموعة الرابعة ضمّت هولندا ضيفتها رومانيا إلى قائمة ضحاياها بسحقها برباعية نظيفة، سجّلها روبن فان بيرسي "هدفين"، ورافائيل فان دير فارت، وجيريمين لانس.

ورفعت هولندا صيدها إلى 18 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيها المجر، أمّا رومانيا فتراجعت للمركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وضمن نفس المجموعة تضاءلت حظوظ تركيا في لعب الملحق المؤهل للمونديال، عندما سقطت في فخّ التعادل على أرضها أمام المجر بهدف لمثله.

وبادر المنتخب التركي بافتتاح النتيجة عن طريق بوراك يلماز، بيد أنّ المجر عادت وتمكّنت من إدراك التعادل بواسطة دانيال بود، ورفعت المجر رصيدها إلى 11 نقطة، في حين بلغ رصيد تركيا 7 نقاط في المركز الرابع.

وضمن نفس المجموعة حقّقت إستونيا فوزا معنويا على ضيفتها أندورا بهدفين نظيفين، ووقّع هنري أنييه، وجويل ليندبير هدفي أصحاب الأرض.

وبات المنتخب الإستوني خامسا برصيد 6 نقاط، في حين واصلت أندورا سباتها في قاع الترتيب دون نقاط.

عودة البرتغال

وحقّق المنتخب البرتغالي فوزا ثمينا على مضيفه الأذربيجاني بهدفين دون رد, سجلهما برونو ألفيش، وهوغو ألميدا.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثالث، في حين توقّف عدّاد أذربيجان عند 3 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

اخبار ذات صلة