قائمة الموقع

الإعلان عن 28 بطولة رياضية وفاء للراحل جابر

2013-03-27T08:23:10+02:00
الإعلان عن 28 بطولة رياضية وفاء للراحل جابر
غزة- الرسالة نت

أعلن وزير الشباب والرياضة والثقافة محمد المدهون عن إطلاق 28 بطولة رياضية في الألعاب الفردية والجماعية، خلال مشاركته في حفل تأبين الدكتور رمزي جابر الذي أقامته كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى بالتعاون مع مؤسسة أمواج الرياضية الثلاثاء، في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وحضر الحفل عدد من المدراء العامين ورؤساء الأقسام بوزارة الشباب والرياضة، ورؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بجامعة الأقصى، ورئيس جامعة الأقصى سلاّم الأغا، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وليد أيوب، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج عبد السلام هنية.

وقال المدهون: "واجب علينا أن نقف احتراما لهذا البطل، ليس على قاعدة أن نستحضره ونبكيه، لكن على أساس استحضار ذكراه لنواصل العمل والبناء على ما بنى، ولنستنشق عطر الهمة والمثابرة والعزيمة".

وأضاف: "عزاؤنا في فقد جابر أن هذه أولا مشيئة الله تعالى وإرادته، فكلنا ماضون وراحلون، وعزاؤنا أيضا أن كثيرا من الناس يمضي دون أن يذكره أحد أو يلتفت إليه الناس، وقليل منهم من يذكرهم الناس وتشهد لهم ألسنة الخلق، كما فقيدنا الغالي".

وذكّر المدهون بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية، أو ولد صالح يدعو له، أو علم ينتفع به.

وأردف بالقول: "كان جابر يملك روحا وطنية ورياضية وثّابة، فهو يمثل جيلا فلسطينيا مهما يحمل بشائر الريادة والسيادة، لأنه حينما خرج من رحم مخيم جباليا، أعلن أن اللجوء والتهجير لن يثني شعبنا عن عمله في كل المساحات، ومن ضمنها التحصيل العلمي والبناء الرياضي".

من جهته، أكد الأغا تسمية صالة اللياقة البدنية وبناء الأجسام في الجامعة التي سيتم افتتاحها الأسبوع المقبل، وبطولة الجامعات لكرة الطائرة التي ستنطلق منتصف أبريل المقبل باسم الراحل جابر.

وفي السياق، قدم هنية تقديره للراحل جابر، مثنيا على جهوده المشهود لها في حمل الرياضة الفلسطينية ورفع اسم فلسطين في العالم.

وفي كلمة المؤسسات الرياضية الأهلية، تحدث أيوب عن مراحل ومحطات مهمة في حياة الفقيد جابر، شاكرا كل من ساهم وشارك في إنجاح حفل تأبينه.

وألقى كلمة عائلة الراحل جابر في حفل تأبينه والده رسمي، شكر فيها الحضور وأثنى على جهودهم في إقامة الحفل.

وتخلل حفل تأبين جابر عرض فيلم وثائقي عن حياته، وفقرة شعر ألقاها عادل أبو خوصة، وعرضا تعبيريا تحت عنوان "في حضرة الغياب"، قدمه طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة الأقصى.

اخبار ذات صلة