قائمة الموقع

الفصائل تجدد تمسكها بالثوابت الفلسطينية

2013-03-30T11:39:34+03:00
د.سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس
الرسالة نت - نور الدين صالح

جددت القوى والفصائل الفلسطينية تأكيدها على التمسك بالثوابت المتمثلة، تزامناً مع احياء الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض، المصادف الثلاثين من مارس/آذار.

وأكد د.سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس، أن قضية الأسرى تعد من أهم القضايا التي تشغل الشعب الفلسطيني خلال الوقت الراهن، مبيناً أن المقاومة لن تتنازل عن موقفها في الدفاع عن الأسرى، وتحرير الأقصى.

وقال أبو زهري خلال مؤتمر بمناسبة ذكرى يوم الأرض، اليوم السبت، إن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الأسرى، في ظل الصمت الدولي والعربي"، محذراً من الاستمرار بإيذاء الأسرى والمضربين عن الطعام خاصة.

وتأتي تصريحات أبو زهري في ظل إعلان إدارة السجون (الاسرائيلية) تدهور الوضع الصحي للأسير مسيرة أبو حمدية، وعدد آخر من المضربين عن الطعام، بسبب الإهمال الطبي من قِبل ما يسمى مستشفيات السجون.

وأشار إلى أن الاحتلال يستمر في ممارساته التهويدية بمدينة القدس والأراضي الفلسطينية, مؤكداً أن المقاومة مستمرة في دفاعها عن الأقصى، و المقدسات الإسلامية.

وشدد  أبو زهري أن المقاومة لن تركع لمطالب الاحتلال، "وستواصل ضرب الأراضي المحتلة حتى زوال المحتل من الأرض الفلسطينية".

وفي سياق منفصل، وأوضح أن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، جاءت لتجامل اليهود بزعمها أنهم أصحاب أرض فلسطين أن القدس عاصمة (اسرائيل) كاملة، مؤكداً أنها أرض العرب والمسلمين ولا مكان للاحتلال فيها.

وبيّن أبو زهري أن وعود الرئيس الأمريكي للاحتلال لن تفلح في تزييف التاريخ، وتحقيق ما يطلبوه من فلسطين، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود والتوحد؛ لتحرير الأرض من دنس الاحتلال.

الجهاد الإسلامي

من جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن ذكرى يوم الأرض تمثل نقطة انطلاق فعلية في مواجهة سياسات التهويد والمصادرة والاقتلاع التي انتهجها الاحتلال (الاسرائيلي) ضد الأراضي الفلسطينية.

وقالت الجهاد في بيان صحافي وصل بريد "الرسالة نت"، ظهر اليوم: "لن نتخلى عن الثوابت الفلسطينية، ويجب علينا التمسك بأرضنا ومقدساتنا والدفاع عنها بكل وسائل المقاومة المتاحة".

ودعت الحركة أبناء الشعب الفلسطيني إلى التفاعل بجدية مع النشاطات والفعاليات التي من شأنها أن تعيد التمسك بالأرض وعدم التخلي عن الثوابت في نفوس أبنائها.

حركة فتح

بدورها، قالت حركة فتح إن يوم الأرض أصبح لا يمثل مناسبة فقط، إنما يحمل في معناه الحقيقي صراعاً بين أصحاب الأرض المتمسكين بها والمدافعين عنها من الانتهاكات (الاسرائيلية).

وأضافت في بيان صحفي وصل "الرسالة نت، اليوم:" تحل مناسبة يوم الأرض هذا العام في ظل ظروف سياسية وحياتية هي الأشد تعقيداً، تزامناً مع استمرار الحصار المفروض على غزة  ومصادر الأراضي الفلسطينية بالضفة".

وأعربت فتح عن أملها في التوصل لاتفاق المصالحة بينها وحماس، والعمل السريع على إنهاء الإنقسام وإعادة الوحدة للصف الفلسطيني.

اخبار ذات صلة