قائمة الموقع

فيديو.. فوز تاريخي للبايرن يقربه من اللقب

2013-03-30T21:53:39+03:00
فرحة لاعبي بايرن ميونيخ بالفوز
الرسالة نت - وكالات

حقّق بايرن ميونيخ فوزا تاريخيا على ضيفه هامبورغ 9-2 في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب "آليانز آرينا" مساء السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 72 نقطة وأصبح على بعد مباراة واحدة من التتويج باللقب, إذ يواجه آينتراخت فرانكفورت في المرحلة المقبلة، وهو مبتعد عن دورتموند الثاني بفارق عشرين نقطة بعد فوز الفريق الأصفر على مضيفه شتوتغارت 2-1 وتأجيله الأفراح الـ"بافارية".

 

""

وفي المباراة الأولى تقدم الفريق البافاري الذي أراح عددا لا بأس به من لاعبيه الأساسيين بانتظار المواجهة مع يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بثمانية أهداف نظيفة كان نصيب البيروفي كلاوديو بيتزارو منها سوبر هاتريك (30 و45 و53 و68), بعد أن افتتح تشيردان شاكيري التسجيل في وقت مبكر (5)، وعزز باستيان شفاينشتايغر التقدم بالثاني (19).

وأضاف الهولندي أريين روبن هدفين (33 و54)، واختتم الفرنسي فرانك ريبيري المهرجان بالهدف التاسع (76)، فيما سجل الهولندي جيفري بروما (75) وهايكو فيسترمان (86) هدفي هامبورغ الذي تراجع إلى المركز التاسع برصيد 38 نقطة.

دورتموند يهزم شتوتغارت

""

وكان بوروسيا دورتموند، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، أجّل تتويج بايرن ميونيخ بفوزه على مضيفه شتوتغارت 2-1.

فعلى ملعب "غوتليب دايملر شتاديون" وأمام 60 ألف متفرّج، حقّق دورتموند إنجازا كبيرا بحرمانه الفريق الـ"بافاري" من أن يصبح أوّل ناد يتوّج باللقب قبل انقضاء شهر آذار/مارس في تاريخ الـ"بوندسليغا".

وتقدم الفريق الأصفر بهدف في الشوط الأوّل إثر ركلة حرّة وتنفيذ ناجح من ماركو ريوس على رأس البولندي لوكاس بيشتشيك، الذي وضع الكرة على يمين الحارس زفن اولريش (29).

وفي الشوط الثاني، أدرك الروماني ألكسندرو مكسيم التعادل لأصحاب الأرض (63) قبل أن يطرد زميله المدافع جورج نايدرماير بالصفراء الثانية (69) فسهلت مهمّة دورتموند في تحقيق الفوز بواسطه هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (82).

فوز سهل لليفركوزن

""

وعلى ملعب "ال تي يو ارينا" وأمام 63 ألف متفرّج، هزم باير ليفركوزن مضيفه فورتونا دوسلدورف، العائد إلى الأضواء 4-1.

وسجّل باير ليفركوزن هدف السبق من ركلة جزاء تسبّب بها ليون بالوغون إثر عرقلته سيدني سام ونفّذها بنجاح ستيفان كيسلينغ (22).

وقدّم المدافع دانيال شويب هدية لأصحاب الأرض بمنحهم التعادل إثر تسجيله بالخطأ في مرمى فريقه (42).

وفي الشوط الثاني، انتفض صاحب المركز الثالث وسجّل 3 أهداف كانت من توقيع آندريه شورله (62 و83) وكيسلينغ (88) فرفع الأخير رصيده الشخصي إلى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدّافين.

شالكه رابعا

""

وانتقل شالكه إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه على ضيفه هوفنهايم بثلاثية نظيفة سجّلها في وقت متأخّر ماركو هوغر (71), والبرازيلي رافائيل اراوجو (79), والفنلندي تيمو بوكي (84).

وتغلّب فرايبورغ على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين سجّلهما ماكس كروزه (69 و90)، وسقط أوغسبورغ الوافد الجديد أمام هانوفر بهدفين أيضا سجّلهما الدولي الألماني في منتخب الشباب من أصل روسي كونستانتين راوش (61 و90).
وتعادل على ملعب "كوفاس آرينا" وأمام 32 ألف متفرّج، ماينتس مع ضيفه فيردر بريمن 1-1.

وكان صاحب الأرض سبّاقا إلى التسجيل في الثواني الأولى من المباراة بعد ارتداد بهجمة سريعة وتمريرة بينية من النمسوي اندرياس ايفانستيشتس إلى المجري آدم شالاي لم يتلكأ في إيداعها الشباك (1)، الذي رفع رصيده الى 13 هدفا, وفي الشوط الثاني، أدرك آرون هونت التعادل (69).

اخبار ذات صلة