قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يفتتح دورة تخطيط وإدارة المؤسسات

2013-03-31T19:18:25+03:00
غزة –الرسالة نت

افتتح منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتعاون مع مركز الجزيرة الاعلامي للتدريب والتطوير دورة تخطيط وإدارة المؤسسات الإعلامية في قاعة "زيتون" بفندق الأرك على شاطىء بحر غزة.

وحضر الافتتاح المستشار السياسي لرئيس الوزراء يوسف رزقة ورئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الانسان راجي الصوراني ومدير مكتب الجزيرة بغزة وائل الدحدوح .

ويشارك في الدورة التي يحاضر فيها مدير الإنتاج بقناة الجزيرة الوثائقية في قطر نبيل العتيبي خمسة عشر من مدراء المؤسسات الإعلامية بقطاع غزة وتستمر لخمسة أيام .

ورحب رئيس منتدى الإعلاميين عماد الإفرنجي بالحضور، مشيرا الى أن الدورة تستهدف قادة المؤسسات الاعلامية، وتهدف للاطلاع على أحدث نظريات التخطيط الإعلامي، والاستفادة من التجارب الإعلامية.

بدوره قال د. يوسف رزقة أن الاعلام لم يعد في عصرنا الحديث ترفا فكريا أو عملا يشغل اوقات الفراغ فقد أصبح يمثل صلب الحياة وعمودا فقريا فيها.

وأشار رزقة الى أن الساحة الفلسطينية بحاجة ماسة إلي الدورات المركزة في مجال إدارة  المؤسسات الإعلامية وخاصة الدراسات التخطيطية التي تقوم على بناء الحاضر والمستقبل على أسس علمية .

من جانبه أبدى راجي الصوراني اعتزازه بالصحفيين الفلسطينيين الذين عايش كثير منهم منذ كانوا  مشاريع صحفيين وعلى مدار سنوات راكموا بجدارة ومهنية ومصداقية مستوى من الخبرة تطور مع الزمن الي ان أصبحوا نجوما صحفية نتزين بهم ونضعهم وسام على صدورنا جميعا .

وأعرب عن سعادته بالدورة مؤكدا ضرورة الخروج من الفردية للمؤسسية ، والعمل على ادارة وتكوين المؤسسات الصحفية، ما يعني تعزيز للوضع  الصحفي بآفاق جديدة .

أما نبيل العتيبي فأوضح أن الدورةُ تأتي انطلاقاً من خطة قناة الجزيرة عبر مشروع " سفراء الجزيرة " الهادفة لنقل التجارب الإعلامية للعالم العربي والإسلامي.

وأضاف  أن التطور والمتغيرات على صعيد وسائل الإعلام تفرض على مدراء الإعلام متابعة التغير، والعمل وفقاً لمعطياته الجديدة والمتغيرة يوماً بعد آخر ".

 

اخبار ذات صلة