قائمة الموقع

"البلوغرانا" المتعثر يواجه "الأثرياء" غدا

2013-04-01T12:17:47+03:00
برشلونة يواجه باريس سان جيرمان في دوري الأبطال
الرسالة نت - وكالات

تتجه الأنظار مساء غد الثلاثاء نحو ملعب حـديقة الأمراء الذي سيحتضن لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الأرض وغريمه برشلونة الإسباني, ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل برشلونة –حامل لقب الموسم ما قبل الماضي- اللقاء بمعنويات بعد عودة مدربه تيتو فيلانوفا, فيما يبدو باريس سان جيرمان في أوج قوته بعد فوزه الأخير على مونيلييه في الدوري الفرنسي.

ويحتل "البلوغرانا" صدارة الليجا برصيد 75 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ريال مدريد الثاني, وصعد لدور الثمانية بعد فوزه على ميلان الإيطالي (4-2) في المباراتين, أما باريس سان جيرمان فيتصدر هو الآخر دوريه برصيد 61 نقطة, وصعد لهذا الدور بعد تجاوزه عقبة مواطن برشلونة فالنسيا (3-2).

خارج التوقعات

وفي نفس اليوم, بايرن ميونيخ الألماني يستضيف غريمه يوفنتوس الإيطالي على ملعب أليانز أرينا في مباراة الكؤوس الستة.

وتعد المواجهة أقوى لقاءات الدور, بالنظر لعراقة وتاريخ الفريقين المدجج بالألقاب, إذ سبق للبافاري أن حقق اللقب 4 مرات آخرها عام 2001, في حين توج "السيدة العجوز" باللقب مرتين آخرها عام 1996.

ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري الألماني برصيد 72 نقطة وبفارق 20 نقطة عن ملاحقه دوتموند, وبات قريبا جدا من التتويج باللقب, علما أنه صعد لدور الثمانية من الأبطال على حساب أرسنال الإنجليزي بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه عقب تعادلهما (3-3) في المباراتين.

أما يوفنتوس فيحتل هو الآخر صدارة دوريه برصيد 68 نقطة, وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه نابولي, وصعد لهذا الدور عقب تخطيه سيلتيك الاسكتلندي بسهولة (5-0).

مهمة سهلة

وفي يوم الأربعاء, تنتظر ريال مدريد الإسباني مهمة سهلة نسبيا في نظر الكثيرين, عندما يستضيف غلطة سراي التركي على ملعب سانتياغو برنابييو.

ويطمح الريال إلى إنهاء حظوظ منافسه قبل الإياب بتحقيق فوز كبير على أرضه, معتمدا على صحوته المتأخرة محليا باحتلاله المركز الثاني خلف برشلونة برصيد 62 نقطة, لكن غلطة سراي لن يكون صيدا سهلا, خاصة أنه يتصدر دوريه برصيد 53 نقطة.

وكان الريال تأهل لهذا الدور بعد فوزه المثير على مانشستر يونايتد الإنجليزي (3-2) في المباراتين, بينما فاجئ غلطة سراي الجميع وسحب بطاقة التأهل من شالكة الألماني بنتيجة (4-3).

وفي ختام لقاءات الذهاب, يلتقي ملقا الإسباني الأربعاء أيضا مع بوروسيا دوتموند الألماني على ملعب لا روزاليدا بألمانيا.

ويحتل ملقا المركز الخامس في الليجا برصيد 47 نقطة, بينما يتربع دورتموند على وصافة البوندسليجا برصيد 52 نقطة.

وصعد ملقا لهذا الدور بعد فوزه الغير متوقع على بورتو البرتغالي (2-1) في المباراتين, أما دورتموند فتخطي شاختار دونيتسك الأوكراني (5-2) بسهولة.

اخبار ذات صلة