قائمة الموقع

إصابات بتجدد المواجهات في الخليل

2013-04-02T17:36:16+03:00
مواجهات في الضفة (أرشيف)
الخليل- الرسالة نت

أصيب عدد من المواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة الخليل ومناطق مجاورة لها احتجاجا على استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية.

وقال الناشط محمد الزغير لـ"الرسالة نت" إن ما يقارب من 20 مواطناً أصيبوا بجروح بالرصاص المطاطي وأكثر من 50 بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة مستمرة بالقرب من منطقة باب الزاوية وسط المدينة وشارع الشلالة، مؤكداً أن الجنود أطلقوا القنابل الصوتية والغازية بكثافة في المنطقة.

وأضاف الناشط بأن المواجهات اتسمت بالشدة حيث رشق الشبان الغاضبون الحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة صوب الجنود.

وفي بلدة بيت أمر، أكد الناشط يوسف أبو ماريا لـ"الرسالة نت" أن خمسة مواطنين أصيبوا بجروح بينهم الطفل حسام العلامي (11 عاما) والذي أصيب في ساقه برصاص معدني، إضافة إلى شابين أصيبا في يديهما بالرصاص المعدني، مبيناً أن الجنود أغلقوا مدخل البلدة وانتشروا بشكل مكثف وأعاقوا حركة المركبات.

وأوضح أبو ماريا أن الجنود تعمدوا إطلاق القنابل الغازية داخل المحلات التجارية المتواجدة قرب المدخل مما أدى إلى وقوع حالات اختناق شديدة.

وفي السياق ذاته اندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال المدينة مما أدى إلى إصابة أكثر من ستة مواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق وذلك بعد قمع مسيرة سلمية منددة باستشهاد الأسير.

اخبار ذات صلة