قائمة الموقع

الأمعري يجرّد "الغزلان" من لقب الكأس

2013-04-02T23:26:15+03:00
الأمعري يتأهل لدور الثمانية
الضفة المحتلة - الرسالة نت

تأهل فريق مركز شباب الأمعري لدور الثمانية من بطولة كأس الضفة الغربية لكرة القدم، بعدما تغلب على حامل اللقب ومتصدر دوري المحترفين شباب الظاهرية "الغزلان" بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الخضر الدولي في بيت لحم مساء الثلاثاء.

وتقدم الأمعري في الدقيقة 8 عن طريق سليمان العبيد، وضاعف أدهم عرار النتيجة بالدقيقة 52، ليضرب موعدا مع شباب الخضر بدور الثمانية.

وبدأ مدرب الظاهرية سعيد أبو الطاهر المباراة بخطة 4-5-1 معتمدا على المهاجم عبادة زبيدات، ومن خلفه أحمد ماهر، وعبد كعبية، فيما لعب الأمعري اللقاء بخطة 4-4-2 بتواجد سليمان العبيد، وأدهم عرار في خط الهجوم.

ولم تمر سوى 8 دقائق حتى نجح الأمعري في افتتاح النتيجة من كرة عرضية مررها عرار وتابعها الغير مراقب العبيد من داخل منطقة الجزاء.

أثر هذا الهدف على أداء الظاهرية الذي غلب عليه التسرع والعشوائية, مما تسبب بعدم التركيز وقطع الكرات في وسط الملعب.

وتحسن أداء الظاهرية في الربع ساعة الأخير، وهدد مرمى الأمعري في أكثر من فرصة، أبرزها عن طريق ضياء عيادة في الدقيقة 37 أبعدها حارس الأمعري سائد أبو سليم بقدمه.

وبعدها بدقيقة تهيأت الكرة لعبد كعبية عقب ارتطامها بدفاع الأمعري، لكنه سددها سهلة استقرت في أحضان الحارس أبو سليم, لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ضاعف الأمعري النتيجة في الدقيقة 52 من هجمة مرتدة وكرة بينية وصلت لأدهم عرار الذي سددها بيسراه في الزاوية اليسرى للظاهرية.

وحاول أبو الطاهر تنشيط الجانب الهجومي بإقحامه يحيى السباخي، لكن الأخير فشل في مناسبتين من رأسيتين سيطر عليهما أبو سليم بسهولة.

وأحكم الأمعري سيطرته المطلقة على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، وعمل على تهدئة اللقاء حتى نهايته.

اخبار ذات صلة