بمشاركة أبيدال

فيديو.. برشلونة يسحق مايوركا بخماسية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

تابع برشلونة -المتصدّر- خطواته الثابتة نحو استعادة اللقب بعد فوزه على ضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة مساء السبت في المرحلة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وأمام 85 ألف متفرّج، خاض برشلونة اللقاء في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدّر ترتيب الهدّافين بداعي الإصابة، لكن ذلك لم يؤثّر على أداء زملائه، عندما افتتح له فابريجاس التسجيل إثر كرة بينية من التشيلي ألكسيس سانشيز في الدقيقة 20.

وعزّز سانشيز تقدّم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من زاوية صعبة في الدقيقة 22, قبل أن يعود فابريجاس ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 39 سجل سانشيز هدفه الثاني والرابع لفريقه, ثم أضاف فابريجاس الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 46 بعد تمريرة رائعة من أندريس إنييستا أنهاها بارتياح في الشباك.

وشارك المدافع الفرنسي إيريك أبيدال لأوّل مرّة بعد غياب أكثر من عام، حين لعب بدلا من بيكيه في الدقيقة 70.

ورفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة وأبقى على فارق النقاط الـ13 بينه وبين ريال مدريد الثاني حامل اللقب، الذي اكتسح ضيفه ليفانتي بخمسة أهداف لهدف.

وحاصر الريال ضيفه منذ البداية، وجرّب الفرنسي كريم بنزيما والأرجنتيني جونزالو هيجواين حظّهما في ربع الساعة الأوّل وسط إراحة عددٍ من نجوم الفريق من قبل البرتغالي جوزيه مورينيو.

وارتدّ ليفانتي في هجمة سريعة من الجهة اليمنى ووصلت الكرة إلى لاعب وسط ريال مدريد السابق ميتشل جونزاليز "ميريرو"، الذي أطلقها قويّة من مسافة قريبة في الشباك.

وردّ الفريق الملكي بكرة طويلة من تشابي ألونسو إلى هيجواين فالتّف الأخير وقابلها بيمناها "طائرة" مسجّلا هدفا رائعا ومدركا التعادل.

وتابع كاكا تألّقه ودخل المنطقة مجدّدا وسدّد فارتطمت الكرة بقدم مدافع ثمّ بيد آخر فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفّذها البرازيلي بنجاح معلنا عن الهدف الثاني.

ودفع مورينيو في بداية الشوط الثاني بمواطنه كريستيانو رونالدو، وكاد ريال مدريد يضيف الهدف الثالث بعد عدّة تمريرات قصيرة داخل المنطقة انتهت بتسديدة حاول هيجواين متابعتها فأصابت الشبكة من الخارج، تبعه الكرواتي لوكا مودريتش بقذيفة جانبت القائم الأيسر، وسدّد رونالدو كرة قوية أبعدها مونوا بقبضتي يديه.

ونقل مارسيلو الكرة إلى هيجواين في الجهة اليسرى عكسها الأخير إلى نقطة الجزاء لتجد رونالدو الذي تابعها "طائرة" في قلب المرمى، رافعا رصيده إلى 29 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدّافين.

وفي الدقائق الأخيرة أضاف الألماني الدولي مسعود أوزيل هدفين آخرين لريال مدريد.

ريال سوسيداد رابعا

وحسم ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع موقعته مع ضيفه ملقا الخامس بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل اثنين.

فعلى ملعب "إستاديو أونيتا"، حسم ريال سوسييداد النتيجة في الشوط الأوّل بتسجيله ثلاثية افتتحها المكسيكي كارلوس فيلا، وأضاف البرتو دي لا بيا الهدف الثاني بقذيفة من خارج المنطقة، وأكملها الفرنسي أنطوان جرزيمان بعد كرة بينية من إيمانول أخيرتشي، ثم قلّص التشيلي بدرو موراليس الفارق بتسديدة من خارج المنطقة.

وفي الشوط الثاني، سجّل إنينجو مارتينيز الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعد ركنية نفّذها روبن باردو تابعها الأوّل برأسه في الشباك.

وقلّص ملقا الفارق مجددا عن طريق البارجوياني روكي سانتا كروز، الذي تابع برأسه كرة عرضية وصلته من فيتورينو أنطونيس.

وأصبح رصيد سوسييداد (51) نقطة، مقابل (47) نقطة لملقا الذي بات مركزه الخامس مهدّدا أيضا.

وفاز ديبورتيفو لاكورونيا على ضيفه ريال سرقسطة بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة مؤثّرة جدّا في حسابات الهبوط للدرجة الثانية.

وسجّل للفائز البرتغالي برونو جاما، وكارلوس مارشينا، وأبراهام مينيرو (خطأ في مرمى فريقه)، وللخاسر البرتغالي هيلدر بوستيجا (من ركلة جزاء) وفرانشيسكو مونتانيس.

ويحتلّ سرقسطة المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام ديبورتيفو لاكورونيا الـ 18 مؤقّتا.

البث المباشر