قائمة الموقع

افتتاح معرض المنتجات الوطنية الرابع بغزة

2013-04-07T12:04:53+03:00
خلال افتتاح معرض المنتجات الوطنية الرابع بغزة
غزة – الرسالة نت

افتتحت وزارة السياحة والآثار بغزة، صباح الأحد، بالتعاون مع الجامعة الاسلامية ووزارتي الاقتصاد والزراعة والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية, معرض المنتجات الوطنية الرابع تحت عنوان " ابداع .. انتاج, رغم الحصار".

وقد حضر حفل الافتتاح كل من معالي وزير السياحة والآثار م. علي عبد العزيز الطرشاوي, ومعالي وزير الاقتصاد الوطني أ.د. علاء الرفاتي, ورئيس الجامعة الاسلامية أ.د. كمالين شعث , ونائب الامين العام لاتحاد الصناعات الوطنية الفلسطينية أ. محمد المنسي, وعميد كلية التجارة أ.د. ماجد الفرا, ولفيف من الشخصيات الاعتبارية و عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية و وسائل الإعلام.

وعبّر د.كمالين شعث رئيس الجامعة الاسلامية، عن امتنانه لافتتاح المعرض, مبينا انه جاء لدعم المنتجات الوطنية المحلية وتعزيز مكانتها في المجتمع, وتوجيه القوة الشرائية نحوها بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ودعا شعث الجهات المعنية إلى توحيد جهودها للاستثمار في المجال الاقتصادي، أمام التحديات التي تواجه هذا القطاع، خاصة في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه (اسرائيل).

وبدوره بيّن د.علاء الرفاتي وزير الاقتصاد أن القطاعات الحكومية تسعى جاهدة الى دعم الصناعات والمنتجات الوطنية ومساندتها، وتوفير التسهيلات الممكنة لها؛ رغبة في ايصالها للمستهلك الفلسطيني.

وأكد الرفاتي أن لدى الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة خاصة، منتجات محلية الصنع تنافس المنتجات المستوردة, موضحاً أن ما يمارسه الاحتلال اتجاه الانتاج الفلسطيني يعدّ أكبر دليل على نجاح الاقتصاد المحلي.

ومن جانبه أكد محمد المنسي نائب الأمين العام لاتحاد الصناعات الفلسطينية، أهمية القطاع الاكاديمي في دعم نجاح قطاع الانتاج بالوطن.

اخبار ذات صلة