قائمة الموقع

الأتراك ينتظرون معجزة أمام الريال

2013-04-08T23:24:33+03:00
جانب من مباراة الذهاب بين الريال وغلطة سراي
الرسالة نت - وكالات

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء نحو ملعب تورك تيليكوم آرينا الذي سيحتضن لقاء غلطة سراي التركي صاحب الضيافة مع ريال مدريد الإسباني, ضمن منافسات إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتنتظر غلطة سراي مهمة شاقة ومستحيلة من وجهة نظر المحللين والنقاد, حيث يحتاج للفوز بأكثر من ثلاثة أهداف, شرط عدم تلقي شباكه أي هدف, بعدما انتهت مباراة الذهاب (3-0) في سانتياغو برنابييو.

ويطمح الريال للصعود بأقل الأضرار معتمدا على فوزه الأخير في الدوري الإسباني على ليفانتي (5-1) علما أنه يحتل المركز الثاني برصيد 65 بفارق 13 نقطة عن المتصدر برشلونة, فيما سيحاول غلطة سراي تحقيق فوز شرفي يحفظ له ماء وجهه على المستوى القاري, في ظل تصدره دوريه برصيد 56 نقطة بفارق 4 نقاط عن فنربخشة الثاني.

وفي نفس اليوم يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني منافسه ملقا الإسباني على ملعبه سيغنال ايدونا بارك.

ويملك الفريق الألماني أفضلية نسبية بعد تعادله السلبي ذهابا في إسبانيا, ويحتاج للفوز بأي نتيجة لمواصلة تقدمه في البطولة, في حين يتمنى ملقا الخروج فائزا أو العودة متعادلا بهدف أو أكثر لضمان صعوده للدور المقبل.

وكان دورتموند تنازل مؤخرا عن لقب "البونديسليغا" لمصلحة غريمه البايرن باحتلاله الوصافة برصيد 55 نقطة قبل 6 مراحل على النهاية, أما ملقا فخسر هو الآخر صراع المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل, وتراجع للمركز السادس برصيد 47 نقطة.

سباق الموت

مساء الأربعاء يلتقي برشلونة الإسباني مع باريس سان جيرمان على ملعب كامب نو, معقل الفريق الكتالوني.

ويدخل برشلونة اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير على مايوركا في الدوري بخماسية وتأكيد مشاركة نجمه ليونيل ميسي منذ البداية, في المقابل سيحاول سان جيرمان ارباك مدافعي برشلونة مبكرا وتسجيل هدف يريح أعصابهم, بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (2-2) في ملعب حديقة الأمراء بفرنسا.

ويحتل "البلوغرانا" صدارة الليجا برصيد 78 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ريال مدريد الثاني, أما باريس سان جيرمان فيتصدر هو الآخر دوريه برصيد 64 نقطة بفارق 7 نقاط عن مارسيليا الثاني.

وفي نفس اليوم, يوفنتوس الإيطالي يترقب موقعة نارية مع نظيره بايرن ميونيخ الألماني على ملعب يوفنتوس أرينا.

البافاري قدم عرضا ممتعا في لقاء الذهاب استحق على اثره الفوز (2-0), في ظل ظهور هزيل لأبناء المدرب كونتي, الذين يحتاجون للفوز بأكثر من هدفين لضمان بطاقة التأهل.

ويبدو أن البايرن سيكون الأقرب لخطف التأهل, إذ أنه ضمن فعليا تحقيق لقب الدوري الألماني بتصدره الترتيب برصيد 75 نقطة, وبفارق 20 نقطة كاملة عن ملاحقه دورتموند.

أما يوفنتوس فيحتل هو الآخر صدارة دوريه برصيد 71 نقطة, وحصوله على لقب الكالتشيو بات مسألة وقت لا أكثر.

اخبار ذات صلة