قائمة الموقع

(إسرائيل) تُحاكم فلسطيني بتهمة التجسس لحزب الله

2013-04-09T20:15:29+03:00
القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت صحيفة معاريف أن المحكمة (الإسرائيلية) في مدينة حيفا قد حكمت على المواطن الفلسطيني ملاذ الخطيب البالغ من العمر 27 عاماً من بلدة مج كروم في الجليل بالسجن لمدة 7 أعوام بتهمة التجسس لصالح حزب الله اللبناني.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة على موقعها الالكتروني فإن المحكمة وجهت في لائحة الاتهام للخطيب عدة تهم منها مساعدة العدو في وقت الحرب والتواصل مع منظمة "إرهابية".

وذكرت أن من بين تلك التهم تسليم الخطيب معلومات حول زيارة الرئيس (الإسرائيلي) شمعون بيرس لمدينة حيفا واعتبار ذلك مس في شخصه كرئيس دولة.

كما وُجهت تهمة له بتسليم حزب الله معلومات وتفاصيل دقيقة عن أماكن سقوط صواريخ في مدينة حيفا التي كان يطلقها الحزب خلال حرب تموز عام 2006م.

يشار إلى أن الخطيب قد اعتقل في سبتمبر الماضي، وبحسب معاريف فإن الخطيب كان عام 2007م في دولة الدنمارك برفقة شخص آخر يعمل لصالح حزب الله.

واتضح في لائحة الاتهام بأنه في عام 2009 وفي 2010 جرت لقاءات أخرى بين الاثنين في الدنمارك وتركيا حيث أعطى الرجل الذي التقى بميلاد تعليمات حول كيفية التجسس ضد (إسرائيل).

وأشارت الصحيفة إلى أن (إسرائيل) وجهت اتهامات للرجل الذي التقى الخطيب بالقيام بالرصد وجمع المعلومات, وأعلمه كيفية الاتصال ليس عبر الوسائل الالكترونية وان يتصرف بشكل طبيعي.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة