قائمة الموقع

فيديو.. "غلطة عُمُر" كادت أن تُقصي الريال

2013-04-09T22:20:50+03:00
فرحة دروغبا بالهدف الثالث في مرمى الريال
الرسالة نت - وكالات

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى الدور نصف النهائي رغم خسارته أمام غلطة سراي التركي بهدفين مقابل ثلاثة مساء الثلاثاء في تركيا, ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيطر غلطة على بداية المباراة إلا أنّ الريال كان الأكثر خطورة باعتماده على الهجمات المرتدة التي كادت أن تثمر عن الهدف الأول عندما حوّل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا كرة بينية لمواطنه غونزالو هيغواين أبعدها الحارس الأورغوياني نيسترو موسليرا.

وسجل ثلاثية غلطة إيبويه وشنايدر ودورغبا في الدقائق 58 و70 و72 على التوالي, فيما أحرز هدفي الريال رونالدو في الدقيقتين 7 و90.

وبذلك يصعد الريال للمربع الذهبي مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة على ملعبه سانتياغو برنابييو.

من جانبه خطف بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل للدور المقبل بصعوبة بالغة بعد فوزه على ملقا الإسباني بثلاثة أهداف مقابل اثنين على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في ألمانيا.

وأحرز أهداف دورتموند البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 40, وماركو ريوس في الدقيقة 90+1, والبرازيلي فيلبي سانتانا في الدقيقة 90+3، فيما سجل هدفي الفريق الأندلسي سانشيز خواكين في الدقيقة 25، والبرتغالي أليسو بيريرا دوس سانتوس في الدقيقة 82.

وقدم الفريق الإسباني مباراة للذكرى وخرج بشكل مشرف، في حين بقي دورتموند وفيا للتقاليد الألمانية بعدم استسلامه حتى اللحظات الأخيرة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين في إسبانيا.

اخبار ذات صلة