قائمة الموقع

وزارة المالية بغزة تصرف رواتب 46 ألف موظف

2013-04-10T16:02:05+03:00
رواتب الموظفيين (أرشيف)
غزة- الرسالة نت

أكد اياد أبو هين مدير عام الادارة العامة للخزينة في وزارة المالية بالحكومة الفلسطينية، أن وزارته تصرف رواتب 46  ألف موظف مدني وعسكري بقيمة 88  مليون شيقل شهرياً.

وبيّن أبو هين أن إجمالي المساعدات التي جرى صرفها من خلال كشوفات لجنة المساعدات الحكومية التابعة لمجلس الوزراء منذ اقرار اللجنة، حتى نهاية العام 2012م بلغت (2.675.000) دولار.

وقال في تصريحات وصلت "الرسالة نت"، إن الادارة العامة للخزينة تعد إحدى الادارات الهامة التي تختص بصرف المعاملات المالية كافة، بعد مراجعتها وتدقيقها وفقاً للقوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها.

واستعرض أبو هين أهم الاعمال والمهام التي تجريها ادارته متمثلة في صرف الاوامر المالية الشهرية للوزارات والمؤسسات الحكومية كافة؛ لتغطية نفقاتها التشغيلية وفقاً للموازنة المعتمدة بالخصوص.

وعن مصادر تمويل الادارة العامة للخزينة، بين أبو هين أن التمويل يتم من مصدرين أساسيين هما الايرادات المحلية وتعدّ بمثابة جميع الايرادات التي يتم تحصيلها محلياً وفقاً للقوانين المعمول بها كرسوم ترخيص السيارات والجمارك.

وأضاف فيما المصدر الثاني فهو الايرادات المتحصلة من الهبات والتبرعات كذلك المشاريع الممولة التي تقدمها الدول المجاورة دعماً للشعب الفلسطيني, ويتم تجميعها وتسجيلها وتوريدها لحساب الايراد العام.

اخبار ذات صلة