قائمة الموقع

التعليم: ندرس رفع علاوة المعلمين إلى 15%

2013-04-12T06:35:25+03:00
وكيل وزارة التعليم د. محمد أبو شقير
الرسالة نت-كمال عليان

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة د. محمد أبو شقير النقاب عن مقترح لدى وزارته لرفع علاوة كادر عمل الوظائف التعليمية بالوزارة إلى 15% بدلا من 10% التي كانت مقررة مسبقا.

وقال أبو شقير في حوار خاص لـ"الرسالة نت" ستنشر تفاصيله غدا السبت :" شعورا منا في إنصاف المعلمين رفعنا نسبة علاوتهم في السابق بنسبة10% بمختلف فئاتهم ولم ننظر لعلاوة رئيس الوزراء ستبقى ام ستتوقف".

وأضاف :" عندما أقررنا الزيادة الرسمية لرواتب المعلمين، من الطبيعي أن تتوقف مكرمة رئيس الوزراء، لأنها جاءت في الأساس لإنصاف المعلمين، وهو ما تم بعد إقرار الزيادة السابقة".

وأوضح أبو شقير أن وزارته تدرس تزويد علاوة المعلمين بدلا من 10% إلى 15%، "وبالتالي تبقى الحكومة على رأيها، وتنصف رواتب المعلمين، وتنتهي منحة رئيس الوزراء".

وأشار وكيل وزارة التعليم إلى أن الأمر سيعرض على اللجنة الادارية الوزارية يوم الاثنين المقبل، لأخذ القرار النهائي.

وأقر مجلس الوزراء الفلسطيني، بداية فبراير الماضي، كادر عمل الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم؛ والذي حسّن وضع المعلمين الوظيفي.

ويضع القانون 4 رتب متدرجة للمعلمين وهي معلم جديد، ومعلم أول، ومعلم خبير، ومعلم مستجد، بإضافة علاوة جديدة متدرجة بالإضافة لعلاوة طبيعة العمل.

وبحسب قانون التعليم فإن رواتب المعلمين ارتفعت ما بين 10 إلى 30% منذ مارس الماضي.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قد قدم مكرمة تقضي بصرف زيادة بقيمة 5% على رواتب المعلمين في قطاع غزة، انصاف منه لرواتب المعلمين القليلة. 

اخبار ذات صلة