"سامر العيساوي" يرفض الإبعاد إلى أوروبا

الأسير سامر العيساوي
الأسير سامر العيساوي

غزة- الرسالة نت

قالت شيرين العيساوي شقيقية الأسير "سامر" المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، إن الأخير يرفض العرض الإسرائيلي بالإبعاد إلى أوروبا.

وكان مسؤول إسرائيلي، أكد مساء الجمعة، أن ديوان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عرض على العيساوي الإبعاد إلى الخارج.

وأضافت شيرين في حديث للجزيرة نت الليلة: "لم  نسمع من أي جهة رسمية بالعرض، ولم نتلق أي اتصال بهذا الخصوص"، مبينة أن جواد بولس محامي نادي الأسير كان قد زار اليومين الماضيين سامر، وجدد الأسير رفضه مبدأ الإبعاد.

واستنكرت المحامية شيرين تداول الطرح في دول الاتحاد الأوروبي، كون الإبعاد نوع من أنواع التهجير القسري. على حد قولها.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن المسؤول الإسرائيلي قوله: "إن ديوان رئيس وزراء الاحتلال عرض الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 8 أشهر الابعاد إلى إحدى الدول الأوروبية أو إلى أي دولة أخرى عضو في الأمم المتحدة".

وأضاف المسؤول "إن ديوان نتنياهو قدّم هذا الاقتراح بعد أن أعرب موظفون في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عن قلقهم من حالة العيساوي"، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لم يردا على الاقتراح بعد.

وكانت محكمة "اسرائيلية" حكمت على عيساوي بالسجن الفعلي لمدة 26 عاماً بعد إدانته بالعمل ضد "اسرائيل"، وجرى الإفراج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار وأعادت قوات الاحتلال اعتقاله وأعلن اضراباً مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ذلك.

البث المباشر