قائمة الموقع

الضفة الغربية .. اعتداءات إسرائيلية متواصلة

2010-02-09T10:05:00+02:00

القدس – لمراسلنا الخاص

 

واصلت قوات الاحتلال فرض إجراءات عسكرية مشددة على المداخل الرئيسية لمخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال يدقق في بطاقات المواطنين وهوياتهم الشخصية فيما حلقت طائرة مروحية في سماء المنطقة منذ ساعات الصباح، في الوقت الذي تقف فيه سيارات عسكرية بالقرب من الحاجز العسكري على مدخل المخيم.

 

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال شنت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حملات دهم واسعة لمنازل المواطنين اعتقلت خلالها عددا من الشبان والفتية، إضافة إلى تسليم أوامر استدعاء بحق عدد من الشبان للمثول أمام المحققين بمركز التوقيف والتحقيق ’المسكوبية’ غرب مدينة القدس المحتلة.

 

الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من الخليل

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ستة مواطنين من مخيم العروب وبلدتي دورا وبيت عوا في مدينة الخليل.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من نسيم جوابرة (19 عاما) وبيان البدوي (20 عاما) بعد مداهمة مخيم العروب واعتلاء منزل المواطن حسن البدوي فيما داهمت عددا من المنازل الأخرى وفتشتها.

 

أما قرب الحرم الإبراهيمي الشريف فاعتقل جنود الاحتلال المواطنين معتز الشرحه (17 عاما) وشادي محمد ريان (17عاما) وهما من بلدة دورا جنوب الخليل، إضافة إلى اعتقال ثابت صافي (37عاما)، ويسري المسالمة (23عاما)، بعد مداهمة منازلهم فجر اليوم في قرية بيت عوا جنوب الخليل.

 

 

مغتصبون يعترضون حافلات زيارة الأسرى

 

وفي تطور اخر أقدم مغتصبون صهاينة على اعتراض حافلات زيارة الأسرى الفلسطينيين المتوجهة إلى سجن هداريم.

 

وقالت إذاعة الاحتلال إن عشرات المغتصبين أغلقوا مدخل سجن هداريم في منطقة "هشارون" في محاولة لمنع أقرباء الأسرى الفلسطينيين من زيارتهم.

 

وأضافت الإذاعة أن المغتصبين رفعوا صوراً للجندي الصهيوني الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط مطالبين العائلات الفلسطينية بالعمل من أجل إتمام صفقة التبادل بين الاحتلال وحركة حماس.

 

 

اخبار ذات صلة