قائمة الموقع

فيديو.. يونايتد يدنو من لقب "البريميرليغ"

2013-04-14T16:27:51+03:00
هدف يونايتد الأول في شباك ستوك سيتي
الرسالة نت - وكالات

استعاد مانشستر يونايتد توازنه واقترب من استعادة اللقب من منافسه مانشستر سيتي بطل النسخة الماضية، بعد فوزه على مضيفه ستوك سيتي 2-صفر مساء الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل يونايتد مباراته بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه الإثنين الماضي أمام جاره سيتي 1-2 الذي ألحق بفريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الهزيمة الأولى منذ 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما خسر أمام نوريتش سيتي بذات النتيجة.

لكن فريق "الشياطين الحمر" الذي خرج من المسابقات الثلاث الأخرى هذا الموسم (كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا)، وضع هذه الخيبة خلفه ورفع رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن جاره اللدود سيتي الذي تأجلت مباراته مع وست بروميتش ألبيون بسبب انشغاله بمباراته النارية مع تشيلسي الأحد في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وضرب رجال فيرغوسون بقوّة منذ البداية أمام ستوك سيتي الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل السبع الأخيرة (6 هزائم وتعادل)، وافتتحوا التسجيل بعد 4 دقائق إثر ركلة ركنية نفذها فان بيرسي من الجهة اليمنى وأحدثت ارتباكا بعد محاولة خلفية مخفقة من الصربي فيديتش فوصلت الكرة إلى مايكل كاريك الذي وضعها في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس البوسني آزمير بوغوفيتش.

""

واعتقد الجميع أنّ الضيوف في طريقهم لتحقيق نتيجة كبيرة بعد بدايتهم الصاروخية لكنهم عجزوا فيما تبقى من الشوط الأول عن الوصول إلى شباك فريق المدرب الويلزي توني بوليس رغم بعض الفرص للفرنسي باتريس إيفرا (6) وروني (10 و43) وفان بيرسي (31).

ولم يطرأ أيّ تغيير في بداية الشوط الثاني من اللقاء بعد فشل الفريقين في الوصول إلى المرمى حتى الدقيقة 67 عندما انتزع فان بيرسي ركلة جزاء من آندي ويلكينسون نفذها بنفسه بنجاح، مسجّلا هدفه الثاني فقط في آخر 14 مباراة و(العشرين هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ليفربول الأوروغوياني لويس سواريز).

سندرلاند يكتسح نيوكاسل

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" عاد سندرلاند الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، بفوز ثمين جدا من معقل جاره نيوكاسل يونايتد 3-صفر.

ويدين سندرلاند بفوزه الأوّل في المراحل العشر الأخيرة، أيّ منذ تغلّبه على ويغان أتلتيك 3-2 خارج قواعده أيضا، والثامن هذا الموسم إلى ستيفان سيسينيون وأدم جونسون والبديل ديفيد فوغان الذين سجلوا الثلاثية في الدقائق 27 و74 و82 على التوالي.

اخبار ذات صلة