قائمة الموقع

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات في العراق

2013-04-15T10:39:07+03:00
تفجير في العراق(أرشيف)
بغداد – الرسالة نت

قتل 19 شخصا وجرح نحو مائة آخرين في سلسلة هجمات بسيارات ملغومة في العراق اليوم كان آخرها هجوم بسيارتين ملغومتين على نقطة تفتيش في مطار بغداد الدولي حسب ما أفادت وكالة رويترز نقلا عن الشرطة العراقية ومصادر طبية.

وقال مصدر في الشرطة إن سيارتين تمكنتا من الوصول إلى مدخل المطار وركنتا هناك بينما كانت الشرطة تقوم بعمليات تفتيش دورية فانفجرتا بفارق ثوانٍ من بعضهما.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن هذا الانفجار أوقع ثلاثة أشخاص وعددا من الجرحى.

يأتي هذا الهجوم في أحدث حلقة لسلسلة من التفجيرات هزت عددا من المدن العراقية صباح اليوم الاثنين أوقعت نحو عشرة أشخاص وأصابت أكثر من 160 شخصاً آخرين بجروح.

وذكر مراسل الجزيرة أن ثلاثة تفجيرات وقعت في طوزخورماتو التي تبعد 175 كيلومتراً شمال بغداد مما أسفر عن ستة قتلى وستين جريحا، بينما وقع تفجيران في بلدة الناصرية.

وجاءت التفجيرات التي حدثت في بغداد وكركوك وطوزخورماتو وسامراء إلى الشمال والناصرية إلى الجنوب قبل أيام من انتخابات المحافظات التي تعد اختبارا للاستقرار السياسي في البلاد بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن تلك الحوادث.

وينتخب العراقيون يوم السبت أعضاء مجالس المحافظات وهي انتخابات تختبر قوة رئيس الوزراء نوري المالكي السياسية في مواجهة منافسين آخرين من الشيعة والسنة قبل الانتخابات البرلمانية التي تجرى عام 2014.

المصدر : الجزيرة

اخبار ذات صلة