قائمة الموقع

الدعاليس:زيارة أردوغان لغزة تحدياً لـ"إسرائيل"

2013-04-15T17:20:21+03:00
د. عصام الدعاليس مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني
الرسالة نت – حمزة أبو الطرابيش

أكد د. عصام الدعاليس مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية, أن زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى قطاع غزة، تحمل رسالة تحدي لـ "اسرائيل".

وقال الدعاليس في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، مساء الاثنين، إن الرسالة التي يحملها أردوغان في زيارته لغزة، تمثل كسراً للحصار المفروض عليها منذ ست سنوات، الأمر الذي اعتبره تحدياً  لـ"اسرائيل".

وأعلن رئيس الوزراء التركي بشكل رسمي، مساء أمس الأحد، انه يعتزم زيارة غزة نهاية شهر مايو/آيار المقبل، وفق ما نشرت صحيفة "الحرية" التركية.

ونفى الدعاليس أن تكون الزيارة قد تشكل تعزيزاً للانقسام الفلسطيني، وفق ما قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مشدداً على أنها تأتي في اطار كسر الحصار عن غزة ودعم القضية الفلسطينية.

وانتقد الأحمد في تصريحات صحافية لـ "صوت فلسطين"، أمس الأحد، ما أعلن عنه أردوغان حول زيارة غزة، وقال "إنها تعزز الانقسام الفلسطيني"، معرباً عن أمله في عدم اتمامها.

وفي سياق متصل، أكد الدعاليس وقوف الشعوب العربية والأوربية ودعمها للقضية الفلسطينية، خاصة قطاع غزة المحاصر منذ ستة أعوام، مشيراً إلى أن تركيا دفعت ثمناً في ذلك.

وقتل تسعة متضامنين أتراك نهاية مايو/آيار عام 2012، في الهجوم (الاسرائيلي) على سفينة "مافي مرمرة" التي تقل على متنها ما يقرب من 600 متضامن جنسياتهم مختلفة جاؤوا إلى غزة بحراً؛ لكسر الحصار عنها.

وأعرب مستشار هنية عن أمله في نجاح زيارة اردوغان، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية في غزة ستبذل كل الجهود؛ لتحقيق ذلك.

اخبار ذات صلة