قائمة الموقع

"الخارجية الفلسطينية" تستقبل وفداً بريطانياً

2013-04-16T17:43:50+03:00
وفد تضامني يزور قطاع غزة (أرشيف)
غزة- الرسالة

استقبلت وزارة الخارجية الفلسطينية بمقرها في مدينة غـزة، وفداً بريطانياً على رأسه "لورين بوث" الأخت غير الشقيقة لزوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق، وزوجها.

وثمَّن الدكتور غازي حمد وكيل الوزارة ورئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود، الزيارة، معتبراً أنها تأتي في سياق الجهود الإنسانية المخلصة لكسر الحصار بشكل نهائي عن قطاع غزة وحكومته.

واستعرض حمد واقع قطاع غـزة وأبرز التحديات والمشكلات التي تواجه الحكومة الفلسطينية وعلى الأخص وزارة الخارجية، متحدثاً عن مدى الذهول الذي أصاب كثير من المتضامنين بسبب التطور الذي أحدثته الحكومة في غزة خلال السنوات السبع السابقة رغم ما واجهت من حصار وإغلاق للمعابر.

من جهتها، ثمَّنت "لورين بوث" جهود الحكومة الفلسطينية في غـزة، وشكرت الوزارة على حسن الاستقبال والضيافة.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود التابعة لوزارة الشؤون الخارجية اليوم أنّها استقبلت وفداَ من الفنانين والإعلاميين المصريين، ومن المتوقع أن يُقيم الوفد في غـزة حتى مساء يوم الخميس المقبل.

ويضم الوفد حوالي 25 شخصاً من بينهم فرقة "شظايا المسرحية" الحاصلة على الجائزة الأولى في المسرح بجمهورية مصر العربية، والعديد من الجوائز بمختلف الدول العربية.

وأفاد المهندس علاء البطة نائب رئيس اللجنة أن زيارة الوفد تأتي في سياق التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حيث تتزامن زيارتهم مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني المقرر يوم 17 من هذا الشهر.

ومن المتوقع أن يقدم أعضاء الوفد عروضاً مسرحية، منها مسرحية "فصيلة على طريق الموت" و"ماكياج"، وكذلك إلقاء العديد من القصائد الشعرية وعقد لقاءات فنية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وذويهم والأسرى المحررين.

 

اخبار ذات صلة