قائمة الموقع

الحر يسيطر على مطار الضبعة بريف حمص

2013-04-18T04:06:49+03:00
دمشق – الرسالة نت

قال الجيش الحر إنه سيطر على مطار الضبعة العسكري قرب القصير بريف حمص، واستولى على كميات كبيرة من الذخيرة، في حين أعلن ناشطون سوريون أن 157 شخصا قتلوا الأربعاء في سوريا برصاص القوات النظامية التي قصفت أيضا أحياء درعا البلد.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن الجيش الحر سيطر على مدفعين من عيار 23، ومضاد طيران عيار 57، ودبابتين تابعتين لقوات النظام بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام أسفرت عن مقتل قائد المطار، وأكثر من 20 شبيحا، و20 من قوات النظام، وعشرة من عناصر حزب الله.

وفي ريف حلب قتل وجرح العشرات إثر سقوط صاروخ "سكود" على مدينة إعزاز.

وفي ريف اللاذقية، قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام قصفت مناطق عدة وتركز القصف على ناحية ربيعة وقرى جبل التركمان، بينما قال الجيش الحر إنه استهدف بالدبابات مناطق عسكرية تابعة للنظام في قرب رأس البسيط وبيت فارس.

وقد تجدد القتال الأربعاء على جبهات ريف دمشق وحمص ودرعا ودير الزور، في وقت تحاول فيه القوات النظامية فك الحصار عن قواعدها العسكرية في حلب، بينما أوقع القصف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقالت شبكة شام إن عشرة أشخاص قتلوا في هجوم للقوات النظامية على بلدة جديدة الفضل في ريف دمشق، وتحدثت عن استخدام مدنيين دروعا بشرية خلال الهجوم الذي صده الجيش الحر.

وبشكل متزامن، اندلعت اشتباكات على المتحلق الجنوبي من جهة زملكا، وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن هجوم للجيش الحر أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجنود السوريين بإدارة المركبات بحرستا.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد جرت أيضا اشتباكات في أطراف عربين وداريا، في حين هاجم مقاتلون حاجزيْ سيدي مقداد ودروشا بريف دمشق أيضا.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة