قائمة الموقع

"محمد اشتيه" أبرز مرشحي فتح لخلافة فياض

2013-04-18T09:59:06+03:00
محمد اشتبه
الرسالة نت - نادر الصفدي

كشف مصدر فتحاوي رفيع المستوى في رام الله، عن نية الحركة ترشيح عضو اللجنة المركزية في "فتح" محمد اشتيه، لمنصب رئاسة الحكومة خلفاً لسلام فياض.

وقال المصدر، في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" الخميس: "إن فتح ستطرح خلال اجتماعها المقبل، عدة أسماء فتحاوية؛ من أجل ترشيحها لمنصب رئاسة الحكومة"، لافتاً إلى أن محمد اشتيه سيكون أبرز المرشحين من قبل الحركة لذات المنصب.

وأشار إلى أن من حق فتح ترشيح الشخصية المناسبة، التي تحظى بقبول ورضا فتحاوي وفلسطيني.

ومحمد أشتية، هو سياسي واقتصادي فلسطيني ولد في تل/ نابلس عام 1958. وعمل وزيراً للأشغال العامة والإسكان، ووزيراً للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار، ويحمل شهادة الدكتوراه في التنمية الاقتصادية من جامعة بريطانية، كما عمل أستاذا وعميداً في جامعة "بيرزيت" وله العديد من المؤلفات في الاقتصاد والسياسة.

وكانت "الرسالة نت" كشفت على لسان مسؤول فلسطيني، أن عباس سيبدأ مشاورات تشكيل حكومته فور عودته من زيارة للخارج التي ستنتهي مطلع الأسبوع المقبل .

وأنهى محمود عباس الجدل بشأن مصير رئيس الوزراء سلام فياض بقبول استقالته وطالبه بتسيير أعمال الحكومة إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وتوصلت حركتا "فتح" حماس" لاتفاقيتين للمصالحة الأولى في مايو 2011 برعاية مصرية، والثانية في فبراير 2012 برعاية قطرية لتشكيل حكومة موحدة مستقلة برئاسة عباس تتولى التحضير للانتخابات العامة، غير أن معظم بنودهما ظلت حبرا على ورق.

اخبار ذات صلة