قائمة الموقع

التحقيق مع المشتبه بتفجير بوسطن

2013-04-20T13:54:59+03:00
الشرطة الأمريكية تداهم أحد المنازل (الأرشيف)
بوسطن – الرسالة نت

تحتجز السلطات الأميركية المشتبه به الثاني في تفجيريْ ماراثون بوسطن جوهر تسارناييف في سجن للشرطة، حيث يواصل المحققون البحث عن إجابات للكشف عن ملابسات التفجيرين، وذلك بعد مطاردة عصيبة تسببت في إغلاق إحدى المدن الكبرى في الولايات المتحدة، وجذبت اهتمام الشعب الأميركي  كله.

وأعلنت شرطة بوسطن -في تغريدة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- أن "المطاردة انتهت، وكذلك البحث عن المشتبه به. وانتصرت العدالة. المشتبه به رهن الاحتجاز".

وخرج سكان مدينة ووترتاون إلى الشوارع حيث حيوا الشرطة، وأعربوا عن ارتياحهم بعدما اضطروا للبقاء في منازلهم طوال اليوم خشية التعرض للأذى، وأطلقت سيارات الشرطة أبواقها ابتهاجا بنجاح المطاردة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء -ومقرها نيويورك- أن مطاردة المشتبه فيهما جوهر وشقيقه تامرلان تسارناييف لم تقتصر على الشوارع، ولا على قوات الأمن الخاصة وضباط الشرطة المحترفين فحسب، بل تعدتها لتشمل مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

وقالت إن آلاف المواطنين لعبوا دور مخبرين من منازلهم، مستخدمين منتديات الإنترنت والهواتف الذكية، لمساعدة أجهزة الأمن في محاولاتها القبض على المشتبه به أثناء هروبه.

لكن ما إن بدأ هؤلاء المخبرون الإلكترونيون الهواة يحددون هويات متورطين محتملين في الحادث حتى تبين خطأ اتهاماتهم.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة