قائمة الموقع

الكتلة: خوض انتخابات النجاح تحدٍ للسلطة

2013-04-20T16:24:18+03:00
هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية
الرسالة نت – عبد الرحمن يونس

أكد هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية الذراع الطلابية لحركة المقاومة الاسلامية حماس في قطاع غزة، أن خوض انتخابات مجالس طلاب جامعات الضفة المحتلة يعد بمنزلة تحدٍ للأجهزة الامنية التابعة للسلطة.

وقال مقبل في تصريح خاص لـ "للرسالة نت" مساء الأحد: "إن الذي شجع الكتلة على  خوض انتخابات جامعة النجاح، هو النتائج التي أظهرتها انتخابات الجامعات الأخرى في الضفة".

وقررت الكتلة الاسلامية دخول الانتخابات في جامعات الضفة, خاصة جامعة النجاح بنابلس بعد انقطاع دام ست سنوات؛ بسبب الملاحقات والاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال (الاسرائيلي) وأجهزة السلطة.

ولم ينكر أن وتيرة الملاحقات والاعتقالات التي ترتكبها الأجهزة الأمنية هناك، قد تراجعت خلال الفترة الأخيرة عما كانت عليه في السابق، الامر الذي أعطى طلبة الكتلة الفرصة للمشاركة في الانتخابات.

وأعرب مقبل عن أمله في فوز الكتلة بمقاعد في جامعة النجاح، أكثر مما حصلت عليه في الجامعات الأخرى, داعياً الطلبة "ألا يخشوا الملاحقات والاعتقالات التي قد يتعرضون لها".

وأشار مقبل إلى أن أي نتيجة تحصل عليه الكتلة بجامعات الضفة، يعد نصراً لها بعد غياب قصري, متوقعاً أن يصوت الطلبة لمرشحيها؛ لانهم الأنسب في خدمتهم.

وأظهرت نتائج انتخابات جامعة بيرزيت حصول الكتلة على عشرين مقعداً، فيما حصلت في انتخابات جامعة الخليل الأسبوع الماضي على سبعة عشرة مقعداً، في حين ستجرى انتخابات جامعة النجاح في 23من الشهر الجاري.

اخبار ذات صلة