نادال ودجوكوفيتش لنهائي مونتي كارلو

نادال ودجوكوفيتش
نادال ودجوكوفيتش

الرسالة نت - وكالات

كشفت دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، عن نهائي مثاليّ في نسخة مكرّرة لما حصل العام الماضي, حيث سيواجه الإسباني رافائيل نادال حامل اللقب (المصنّف الثالث في البطولة والخامس عالميا) خصمه الصربي نوفاك دجوكوفيتش (المصنّف الأول في البطولة والعالم).

وأزاح نادال السبت في طريقه إلى النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنّف سادسا 6-3 و7-6 (7-3)، فيما تغلّب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بسهولة على الإيطالي فابيو فونييني المصنّف 32 عالميا 6-2 و6-1.

يذكر أنّ نادال تُوّج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك دجوكوفيتش 6-3 و6-1، وتعود هزيمته الوحيدة إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا عندما كان بعمر السادسة عشرة فقط، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ويتوّج باللقب للمرة الأولى.

وبعد مونتي كارلو، تغلّب نادال على دجوكوفيتس في نهائي دورة روما وبطولة رولان غاروس، وكان اللقاء الأخير بينهما حتى الآن بسبب إصابة الإسباني في ركبته وظهره.

وأكّد الإسباني، الذي تراجع في التصنيف العالمي إلى المركز الخامس، عودته القويّة إلى الملاعب بتتويجه بطلا لدورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وتعدّ مونتي كارلو الدورة الخامسة التي يشارك فيها نادال بعد عودته، وسبق أن تُوّج بطلا في دورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس، علما أن الدورات الثلاث جرت على الملاعب الترابية المفضّلة لديه.

البث المباشر