قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 5 من "الكتلة" بجامعة النجاح

2013-04-21T04:20:19+03:00
جنود الاحتلال تعتقل مواطناً بالضفة (أرشيف)
نابلس – الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال (الاسرائيلي)، فجر الأحد، خمسة من أبناء الكتلة الاسلامية الذراع الطلابية لحركة المقاومة الاسلامية حماس، بعد حملة اعتقالات شنتها بصفوف طلبة جامعة النجاح في نابلس بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ "الرسالة نت"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة ودهمت منزل كلاً من سمير أبو شعيب, وحسام بسطامي، سميح الأعرج، رائد أبو رميلة، محمد أبو سعدة، واعتقلتهم.

وتأتي ممارسات الاحتلال بحق طلبة الكتلة بجامعة النجاح عقب إعلان الأخيرة قبولها خوض انتخابات مجلس الطلاب، بعد التقدم الكبير الذي حققته في انتخابات جامعتي الخليل وبيرزيت الأسبوعين الماضيين.

وينتمي الطلاب الثلاثة إلى الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح، التي أعلنت أمس السبت، خوض انتخابات المجلس، بعد ست سنوات تعرضت خلالها لحملات قمعٍ وإقصاءٍ قاسية، اعتقل وعُذب المئات من أبنائها وقيادييها.

بدورها، أكدت حركة حماس إن قوات الاحتلال (الاسرائيلي) فشلت في اعتقال محمد عصيدة من قرية تل غرب نابلس؛ لأنه لم يكن متواجداً في منزله عند اقتحامه.

وقالت في بيان وصل بريد "الرسالة نت"، صباح اليوم، أن الهجمة تعد محاولة للتأثير على سير الانتخابات الطلابية في جامعة النجاح، لاسيما بعد أن استهدفت العديد من قيادات ونشطاء الكتلة الإسلامية.

وأضافت أن الحملة تأتي قبل ساعات من انطلاق الدعاية الانتخابية للكتل الطلابية، لتي تنظم عادة قبل يومين من إجراء انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة، حيث من المقرر أن تشارك الكتلة.

 

اخبار ذات صلة