قائمة الموقع

18 حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير بالصين

2013-04-21T08:00:28+03:00
مصابين بمرض انفلونزا الخنازير في الصين
بكّين – الرسالة نت

بلغت حصيلة ضحايا سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في الصين 18 حالة وفاة وعشرات المصابين، بينما قال خبراء إنه لا يوجد دليل حتى الآن على انتقال المرض من إنسان إلى إنسان.

وذكرت وكالة أنباء الصين الرسمية (شينخوا) على موقعها الإلكتروني أمس السبت إن رجلاً يبلغ من العمر 69 عاما كان آخر ضحايا المرض، حيث توفي الجمعة في محافظة جيجيانغ شرقي البلاد.

واكتُشف الفيروس في 96 شخصا معظمهم من شرق الصين، غير أن منظمة الصحة العالمية قالت السبت أنْ "ليس ثمة دليل على انتقال المرض من إنسان إلى آخر".

وكشفت لجنة الصحة العامة والتخطيط العائلي بالصين أنه تم تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس "إتش7 أن9" المسبب لإنفلونزا الطيور، واحدة منها في شنغهاي، وثانية في منطقة جيانغسو، وثلاث حالات في جيجيانغ.

وأوضح المركز الصيني للوقاية من الأمراض في وقت سابق أن 40% من المرضى المصابين بالفيروس لم يحدث أن احتكوا بطيور داجنة، مما يطرح تساؤلات حول كيفية إصابتهم بالمرض.

كما اتضح أن الفيروس انتشر وسط أفراد عائلة في مدينة شنغهاي التي تُعد المركز التجاري للصين، وهو ما يثير المخاوف من انتقاله بين بني البشر.

وفي إشارة إلى الحالات التي اكتُشفت الجمعة، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل أوليري إن المحققين يحاولون التأكد من أن انتقالا للعدوى من إنسان إلى آخر قد حدث بين أفراد تلك العائلة.

الفرنسية

اخبار ذات صلة