قائمة الموقع

الإفراج عن الكويتي "مسلم البراك" بكفالة

2013-04-22T12:13:04+03:00
النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي مسلم البراك
الكويت – الرسالة نت

قال محامي النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي مسلم البراك الذي أدين بالإساءة إلى أمير البلاد إن محكمة الاستئناف الكويتية قضت اليوم الاثنين بالإفراج عن موكله بكفالة، بعد أن عقدت جلسة للنظر في الطعن الذي تقدم به.

وقال المحامي دوخي الحصبان لرويترز إن المحكمة لم تعدل اليوم عن حكم السجن لكنها أمرت بالإفراج عن البراك بكفالة خمسة آلاف دينار (17600 دولار) وإعطاء فريق الدفاع عنه فرصة للمرافعة مرة ثانية في قضيته الشهر المقبل.

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة اليوم الاثنين للنظر في طعن تقدم به البراك بوقف حكم يقضي بحبسه، وسط وجود أمني مكثف.

وسلم البراك نفسه لشرطة قصر العدل (المحكمة) وسط حضور كبير من مؤيديه بالجلسة. وطلب محامي البراك إخلاء سبيل موكله استعدادا لتقديم المرافعة بالجلسة المقبلة.

وقال محامي البراك في الدعوى التي تنظرها محكمة الاستئناف اليوم بأول جلسة لها بقضية البراك، إن "حكم حبس البراك باطل بطلانا مطلقا، والمحكمة ارتكبت خطأ فادحا دون ندب محام".

وكانت محكمة الجنايات قد قضت الاثنين الماضي بالسجن خمسة أعوام على البراك مع الشغل والنفاذ في "قضية العيب بالذات الأميرية" والتطاول على مسند الإمارة.

يُذكر أن خطاب البراك الذي تسبب في حكم اليوم كان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بساحة الإرادة أثناء ندوة بعنوان "كفى عبثا" وانتهت الندوة باعتداء القوات الخاصة بالضرب على الحضور بعد قيام مجموعة بمسيرة والقبض على عدد منهم.

الألمانية

اخبار ذات صلة