قائمة الموقع

شعفاط والخليل .. حصار وعمليات اعتقال مستمرة

2010-02-10T09:43:00+02:00

القدس – لمراسلتنا الخاص

الاحتلال يحاصر مخيم شعفاط ويعزز قواته على مدخله

 

فرضت قوات الاحتلال اليوم حصاراً عسكرياً مشدداً على مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة وعلى الأحياء المجاورة مثل ضاحية السلام وراس شحادة وراس خميس.

 

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أوقفوا حركة مرور المواطنين وسياراتهم عبر الحاجز العسكري الموجود على المدخل الرئيسي للمخيم وبلدة عناتا، مضيفة أن الجنود فتحوا الطريق أمام دخول عدد كبير من السيارات والآليات العسكرية المُصفحة، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوة مماثلة من جنود الاحتلال المنطقة من جهة شارع حزما وتمركزت الآن في ضاحية السلام.

وقال شهود عيان إن تحليقاً مستمراً لطائرة مروحية يتواصل في سماء المخيم حتى الآن.

 

الاحتلال يعتقل مواطنيْن من الخليل ويداهم سكناً للطالبات

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم مواطنين اثنين من مدينة الخليل وداهمت سكن الطالبات بكلية العروب.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد طقاطقة على مفرق عتصيون أثناء توجهه من بيت فجار إلى الخليل، كما اعتقلت المواطن إياد أبو عبيد (26عاما) بعد تفتيش منزله ومنزل المواطن جهاد محمد أبو عبيد في بلدة يطا جنوب الخليل.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال قامت بتفتيش منزل الأسير عياش الزعاقيق (23عاما) وتفتيش منزل المواطن يوسف الخطيب، ومن ثم اقتحام مبنى كلية العروب الزراعية في مخيم العروب شمال الخليل وتفتيش سكن الطالبات فيها.

الاحتلال يهاجم فلسطينيين شمال الخليل

 

هاجمت قوات الاحتلال ظهر اليوم مواطنين ومتضامنين أجانب أثناء زراعتهم لأشجار الزيتون على أراض مهددة بالمصادرة قرب قرية بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال لم يتمكنوا منع الفلسطينيين من زراعة تلك الأراضي البالغة مساحتها 20 دونماً زراعياً، لافتة إلى أن الجنود حاولوا إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ولكن ذلك لم يحل دون وصول المواطنين إلى أراضيهم وغرس 500 شجرة زيتون بجوار مستوطنة "كرميتسور".

 

 

اخبار ذات صلة