قائمة الموقع

تكليف الكتلة بتشكيل مجلس طلبة "بيرزيت"

2013-04-25T06:31:24+03:00
الكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت(أرشيف)
الرسالة نت - محمد العرابيد

أكد هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية -الذراع الطلابية لحركة حماس- أن عمادة شئون الطلبة في جامعة بيرزيت كلّفت "كتلة الوفاء الإسلامية" بتشكيل مجلس اتحاد الطلبة، بعدما فشلت "كتلة الشهيد ياسر عرفات" الإطار الطلابي لحركة "فتح" في ذلك.

وقال مقبل في تصريح لـ" الرسالة نت" صباح الخميس: "إن إدارة الجامعة كلّفت الكتلة بتشكيل المجلس، بعد انقضاء المهلة المحددة للشبيبة في ذلك".

وكانت الشبيبة قد حصلت على 23 مقعداً بانتخابات مجلس اتحاد طلبة بيرزيت، فيما حصلت الكتلة على 20 مقعداً.

وأوضح مقبل أنه جرى تخويل الكتلة بتشكيل المجلس بعد منح الشبيبة مدة أربعة أيام، وتمديدها أيضاً لثلاثة أيام أخرى، وعدم مقدرتها على انجاز التحالف بين الأطر الطلابية.

وأشار إلى أن الكتلة شرعت بالتنسيق مع قوى طلابية أخرى في الجامعة؛ بهدف توحيد الجهود وتشكيل مجلس اتحاد الطلبة.

وأضاف رئيس الكتلة: "أياً كانت النتيجة فهي لصالحنا، بعدما خضنا الانتخابات رغم الاعتقالات والاستدعاءات من قبل الاحتلال والسلطة".

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت قيادة الكتلة الإسلامية في الضفة المحتلة، منذ  بداية الحملة الانتخابية مطلع الأسبوع الجاري؛ بغرض إضعاف الكتلة, ودفعها لعدم المشاركة في الانتخابات الطلابية.

وبيّن أنه رغم الاعتقالات  الأمنية  السياسية التي  ترتكبها  السلطة بحق مناصري "حماس" وكتلتها, "لن نمنع من رفع راية المصلحة الطلابية"، مستدركاً: "الكتلة على الدوام داعية للوحدة  في حال أي مشروع انتخابي مقبل، وستبقى أيدينا ممدودة للجميع".

وشهدت جامعات الضفة المحتلة انتخابات طلابية، تتنافس عليها حركتا حماس وفتح وعدد من الفصائل الفلسطينية.

اخبار ذات صلة