قائمة الموقع

سان جيرمان يسير نحو اللقب الثالث

2013-04-25T17:47:02+03:00
فريق باريس سان جيرمان
الرسالة نت - وكالات

يسعى باريس سان جيرمان المتصدّر إلى الاقتراب أكثر من اللقب الثالث في تاريخه، عندما يحلّ ضيفا على ايفيان السادس عشر الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين للدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر الفريق الباريسي الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه مارسيليا، وهو بحاجة إلى 6 نقاط للتتويج بلقب الدوري.

وتعد المباراة ثأرية بالنسبة إلى باريس سان جيرمان كونه خرج على يد ايفيان من الدور رُبع النهائي لمسابقة كأس فرنسا قبل 10 أيام بركلات الترجيح.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث في مقدّمتها هدّافه الدوري الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب 27 هدفا حتى الآن، والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري وجيريمي مينيز وكيفن غاميرو.

في المقابل، سيحاول إيفيان استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على ضيفه وتعزيز حظوظه في البقاء في الدرجة الأولى.

ويسعى مارسيليا إلى تشديد الخناق على باريس سان جيرمان، عندما يحلّ ضيفا على لوريان السابع السبت.

ويمني الفريق الجنوبي النفس بكسب النقاط الثلاث وتعثّر فريق العاصمة لتقليص الفارق وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

وتتّجه الأنظار إلى قمّة الغريمين التقليديين ليون الثالث (59 نقطة) وسانت اتيان الرابع (57 نقطة).

ويأمل ليون في استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بسانت إتيان وضمان المركز الثالث المؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بنسبة كبيرة.

وكان ليون ينافس باريس سان جيرمان بشدّة على اللقب لكنه انتكس في المراحل الأخيرة، وتراجع إلى المركز الثالث قبل أن يصحو في المرحلتين الأخيرتين ويكسب 6 نقاط متتالية.

ويقصّ ليل الخامس شريط المرحلة، عندما يستضيف سوشو الثامن عشر في مباراة تعتبر فرصة بالنسبة اليه للحاق بليون إلى المركز الثالث.

ويلعب السبت أيضا أجاكسيو مع مونبلييه، وباستيا مع تولوز، وبوردو مع ريمس، وفالنسيان مع نانسي، وبريست مع رين، والأحد نيس مع تروا.

اخبار ذات صلة