قائمة الموقع

حزب الله ينفي إرسال طائرة بلا طيار لـ"إسرائيل"

2013-04-25T20:45:40+03:00
طائرة بلا طيار
بيروت- الرسالة نت

نفى حزب الله اللبناني إرسال أي طائرة بلا طيار في اتجاه "إسرائيل"، وجاء ذلك ردا على اتهام الاحتلال للحزب بالوقوف خلف طائرة أسقطتها فوق مياهها الإقليمية في وقت سابق من يوم الخميس.

وبثت قناة "المنار" التلفزيونية مساء الخميس شريطاً إخبارياً عاجلاً جاء فيه "حزب الله ينفي أن يكون قد أرسل أي طائرة بلا طيار باتجاه فلسطين المحتلة".

وكانت متحدثة باسم الجيش قد أكدت رصد الطائرة بينما كانت في الأجواء اللبنانية، وأشارت إلى أن الطائرة أسقِطت عندما دخلت المجال الجوي "الإسرائيلي" على بعد ثمانية كيلومترات قبالة ساحل مدينة حيفا، وعلى ارتفاع نحو ألفيْ متر.

وتحدث الجيش "الإسرائيلي" عن إطلاق عمليات بحث لاسترجاع حطام الطائرة، مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض طائرة غير معروفة في الأجواء الإسرائيلية في الأشهر السبعة الأخيرة.

وفيما لم يتبنّ أي طرف العملية، اتهم داني دانون نائب وزير الحرب "الإسرائيلي"، حزب الله بإرسال هذه الطائرة، قائلا إن الحزب يعمل على جميع الجبهات، "سواء مع طائرات بلا طيار أو المساعدات الضخمة للقوات الموالية لبشار الأسد في سوريا"، في إشارة إلى مشاركة عناصر من الحزب في معارك منطقة القصير وسط سوريا إلى جانب قوات نظام الرئيس السوري.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة