قائمة الموقع

"كيري" يلتقي وزراء عرب لتحريك عملية السلام

2013-04-29T08:09:18+03:00
وزير الخارجية الأميركي جون كيري
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن يعقد الوفد الوزاري العربي في مقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن ظهر اليوم للقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري للبحث في متطلبات إعادة إحياء مسار المفاوضات من جديد لإحياء عملية السلام.

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية :" إن الوفد الوزاري العربي مهمته الأساسية طرح وجهة النظر العربية-الفلسطينية، على الإدارة الأمريكية في كيفية إحياء عملية السلام".

وأكد أبو يوسف، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، وجود توافق كامل بين الموقفين العربي والفلسطيني، حول فتح أي مسار سياسي جديد مع الاحتلال (الإسرائيلي) سواء بالمفاوضات أو غيرها من الطرق السياسية.

وأوضح، أن العرب مطالبون بالضغط على الإدارة الأمريكية، لإجبار (إسرائيل) على الالتزام بكل القوانين الدولية التي تكفل للشعب الفلسطيني حقوقه.

ولفت أبو يوسف، إلى أن أي جهد عربي دون ضغط أمريكي ودولي فعال على (إسرائيل) في تحريك عملية السلام المتوقفة، سيكون فاشلاً ودون جدوى.

وعقدت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الليلة الماضية اجتماعا تنسيقياً بمقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن برئاسة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ورئيس اللجنة الشيخ حمد بن جاسم والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.

وتناول الاجتماع تنسيق المواقف العربية بشأن مبادرة السلام العربية والجهود الأمريكية التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى لاستئناف المفاوضات المباشرة بين (إسرائيل) وفلسطين.

كما يأتي هذا الاجتماع لتوحيد الرؤية العربية التي ستطرحها اللجنة بشأن مبادرة السلام العربية على الوزير كيرى خلال لقائها معه اليوم في العاصمة الأمريكية.

اخبار ذات صلة