قائمة الموقع

"اسرائيل" تكشف مزايا صاروخ "تموز الصامت"

2013-04-29T14:57:03+03:00
الاحتلال يجرب اطلاق صاروخ
القدس المحتلة – الرسالة نت

كشف مسؤول عسكري (اسرائيلي) عن مزايا صاروخ "تموز" الذي وصف بالذكي ويصيب أهدافه بدقة عالية، مؤكداً استخدامه ضد قطاع غزة في أي شن الاحتلال عدواناً جديداً.

ونقل موقع "والا" العبري عن المسؤول العسكري قوله:" إن الصاروخ يعدّ واحداً من أسرار النظام الأمني الاسرائيلي في السنوات الماضية إلى أن جرى الكشف عنه اليوم"، مشيرا الى أنه يتمتع بقدرات تكنولوجية متطورة تصيب أهدافها بدقة عالية.

وأضاف الموقع أن الصاروخ يتم إطلاقه بواسطة "قاذفة صواريخ" صنعت خصيصا له، موضحا أن من أبرز مزاياه تتمثل في قدرته العالية على إصابة الأهداف بدقة، وسرعته تفوق 220 متر في الثانية، ومزود بكاميرا تساعد في تحديد المكان المستهدف وتتبع الأهداف، ولا يصدر صوتا يساعد الطرف المستهدف على الهروب ويكون مفاجئا له، وامكانية إصابة الهدف من مسافة بعيدة، ويمتلك قدرات تفجيرية كبيرة.

وأشار إلى أن الصاروخ يمكن التحكم فيه من خلال لوحة ويعرض على شاشات أثناء تحليقه، كما يتم توجيهه الى المكان المستهدف من خلال "عصا التحكم"، مؤكدا أنه مخصص لتدمير الدبابات بشكل كامل وناقلات الجند المدرعة والمركبات المحملة بالصواريخ.

وقال المسؤول العسكري: "خلال حربي (الرصاص المصبوب وعامود السحاب)، كان الجيش الاسرائيلي يستهدف مقرات وأهداف ونقاط لفلسطينيين، لكن معظم الضحايا كانت تقع في صفوف المدنيين، وبناءً عليه قرر الكشف عن صاروخ تموز".

وأكد أن الصاروخ تم استخدامه للمرة الأولى قبل أسبوعين في قصف هدف على الحدود السورية أطلقت منه النيران تجاه الجيش في الجولان، مشيراً الى أن الجيش (الاسرائيلي) قرر تدمير الدبابات السورية التي تقترب من الجولان من خلاله.

اخبار ذات صلة