قائمة الموقع

الاحتلال يداهم منزل منفذ عملية زعترة بجنين

2010-02-11T17:57:00+02:00

جنين-الرسالة نت

ذكر سكان محليون في جنين أن نحو 25 آلية إحتلالية إسرائيلية اقتحمت مساء اليوم الأربعاء خربة الخلجان وسط بلدة يعبد في جنين، وفرضت عليها منع التجول واقتحمت منزل منفذ عملية قتل الجندي جنوب نابلس.

وقال السكان في أحاديث منفصلة مع "الرسالة نت" إن قوات الاحتلال داهمت منزل منفذ العملية النقيب في الشرطة الموالية لحركة فتح محمود الخطيب 33 عاما واحتجزت أشقاءه في غرفة وشرعت بالتحقيق معهم.

ويأتي هذا الاقتحام في الوقت الذي أدان رئيس حكومة رام الله سلام فياض حادث الطعن الذي أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي في وقت سابق اليوم.

وقتل جندي إسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، إثر تعرضه للطعن قرب حاجز زعترة جنوب نابلس.

وينظر كثير من الفلسطينيين إلى فياض بأنه رجل تسلق إلى السلطة بدعم من واشنطن وتل أبيب وسياساته لا تحظي بتأيد من معظم الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي اعتداء أخر، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بأعمال تجريف في معسكر عش الغراب المعروف إسرائيليا بـ "شديما" شرق مدينة بيت ساحور، والذي كان جيش الاحتلال أخلاه قبل خمس سنوات.

وأفاد شاهد عيان لـ"الرسالة نت" أن عدد من الجنود الإسرائيليين تواجدوا لحراسة جرافة عسكرية تقوم بالتجريف في المنطقة، ومنعوا الصحافيين والمواطنين من الوصول إلى المكان، بحجة أن المنطقة عسكرية مغلقة.

وأخلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعسكر في نيسان/ أبريل عام 2006.

 

اخبار ذات صلة