قائمة الموقع

اقبال متدني على الامتحانات التجريبية للتوجيهي

2013-04-30T13:53:08+03:00
امتحانات الثانوية العامة في غزة (أرشيف)
الرسالة نت-حمزة أبو الطرابيش

أكد الدكتور مروان شرف مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم العالي, أن اقبال طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" على الامتحانات التجريبية متوسط وغير مرضي, في مختلف محافظات قطاع غزة.

وكانت وزارة التعليم  قد أنهت اليوم صباح الثلاثاء الامتحانات التجريبية التي بدأت بتاريخ في 17 من الشهر الجاري, وبدأ المعلمين التصحيح للطلبة فور نهاية الاختبارات في مختلف مدارس القطاع.

وقال شرف في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، إن الوزارة غير راضية عن عدد الطلبة الذين حضروا الامتحانات التجريبية, باعتبارها تسعف الطلبة في التأقلم مع الاختبارات النهائية.

وأضاف "الهدف من عقد الامتحانات التجريبية قياس قدرات الطلبة، بالإضافة إلى جلوسهم في جلسة مشابهة للامتحانات النهائية".

 وفي السياق ذاته، أوضح شرف أن وضع الامتحانات متروك للمدراس والمديريات كل حسب رغبتها، مؤكداً في الوقت ذاته على أنها لا تختلف عن نمط الامتحانات النهائية.

ولفت مدير عام القياس والتقويم في وزارة والتعليم  إلى أن إجراء الامتحانات في هذا التوقيت من العام هو أمر معتاد تعقده الوزارة سنوياً؛ لإزالة الرهبة، والحد من التوتر لدى الطلبة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي بغزة والضفة المحتلة أعلنت عن الجدول النهائي للامتحانات النهائية، التي تبدأ في الـ 15 من يونيو المقبل.

اخبار ذات صلة