قائمة الموقع

المزيني: 3 فرص لاجتياز امتحان المزاولة

2013-05-02T11:35:14+03:00
وزير التربية والتعليم العالي بغزة، أسامة المزيني
الرسالة نت – نور الدين صالح

أكد وزير التربية والتعليم العالي بغزة، أسامة المزيني، أن إقرار وزارته رخصة مزاولة المهنة للمعلمين، يهدف لتحسين جودة العملية التعليمية في قطاع غزة.

وقال المزيني في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، مساء الخميس :" الوزارة حريصة على أن تنتقي أفضل العناصر التعليمية للنهوض بقطاع التعليم".

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بدء امتحان مزاولة المهنة في السادس من مايو الجاري الساعة العاشرة صباحاً، في المدارس التي تحددها مديريات التعليم.

وبيّن المزيني أن الامتحان يتضمن الأبعاد والمفاهيم التربوية، التي يستطيع المعلم من خلالها توصيل ما لديه من معلومات إلى الطلبة، لافتاً إلى أن جميع الدول المجاورة لفلسطين تعقد امتحان مزاولة المهنة سنوياً.

وأضاف وزير التعليم بغزة: " رخصة مزاولة المهنة لهذا العام هي التجربة الأولى للوزارة، لتحسين جودة برامجها التربوية، والتغلب على أي معيقات تواجهها".

وأوضح أن الامتحان يتكون من 100 سؤال اختياري، يحتوي على الجوانب التربوية، والإسلامية، والثقافية، والوطنية، لتمكين المعلم من نقل هذه المعاني إلى الطلبة.

وأعرب المزيني عن أمله في اجتياز عدد كبير من المعلمين امتحان المزاولة بقوة واقتدار، لافتاً إلى أن الوزارة ستعقد 3 امتحانات خلال العام، "لمن لم يستطع  اجتياز الامتحان الأول ستكون له فرصة أخرى" حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن مزاولة المهنة بدأت منذ 5 سنوات ، من خلال ورشات عمل إقليمية، أشرفت عليها اليونيسكو، لتطوير فكرة التعليم في قطاع غزة. 

اخبار ذات صلة