قائمة الموقع

غزة.. انطلاق فعاليات يوم المرور العالمي

2013-05-04T14:51:59+03:00
شرطي مرور في غزة
الرسالة نت – نور الدين صالح

انطلقت صباح السبت فعاليات يوم المرور العالمي التي ينظمها المجلس الأعلى للمرور، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية بغزة.

وقال الدكتور أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات، خلال مؤتمر عقد في ساحة الجندي المجهول، "إن فعالية اليوم العالمي للمرور انطلقت بمشاركة وسائل الإعلام، ومؤسسات المجتمع المدني كافة؛ لتحقيق نتائج أفضل للمجتمع".

وأوضح العيسوي أن الفعالية تهدف إلى توعية المواطنين، وأفراد الشرطة بمخاطر الحوادث المرورية، لافتاً إلى أن قطاع غزة شهد ارتفاعاً ملحوظاً في حوادث السير خلال العامين المنصرمين.

يُشار إلى أن عام 2012، شهد تدنى ملحوظاً في الحوادث المرورية، تزامناً مع الحملات التوعوية التي أطلقتها الإدارة العامة لشرطة المرور، وفي المقابل شهد 2013 وفاة عدد من المواطن بحوادث السير.

وبيّن العيسوي أن غزة شهدت أكبر عدد من الحوادث المرورية على مستوى العالم العربي، مشيراً إلى أن الفعالية تسعى للحفاظ على أرواح المواطنين، والوصول إلى مجتمع آمن.

وطالب وزير النقل والمواصلات باستمرار الحملات التوعوية المرورية، وجعلها نهجاً متواصلاً على مدار العام، داعياً المواطنين إلى تكثيف الجهود وتعاونهم مع عناصر شرطة المرور للوصول إلى مجتمع خالي من الحوادث والمخالفات المرورية.

بدوره، أكد خليل الزيان مدير دائرة التوعية والإرشاد بالوزارة، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى الناس، والمحافظة على أرواح المواطنين في قطاع غزة، بعيداً عن الحوادث.

وشدد الزيان في حديث لـ "الرسالة نت"، على ضرورة التعاون بين أفراد المجتمع كافة، حكومة، ومواطنين، وشرطة المرور؛ لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

وأضاف مدير دائرة التوعية والإرشاد "يجب على المواطنين الالتزام بالقوانين والأنظمة، التي تعمل على تقليل الخسائر الاقتصادية لهم".

ودعا أفراد شرطة المرور إلى بذل مزيد من الجهود، التي يمكن من خلالها أن نصل إلى مرحلة أفضل من سابقاتها.

وتأتي هذه الحملة في إطار سعي الوزارة للحفاظ على حماية المواطنين، وتخفيف الحوادث المرورية في القطاع.

اخبار ذات صلة