قائمة الموقع

خلال إبريل.. السلطة تعتقل 38 مناصراً لحماس

2013-05-04T15:27:50+03:00
قوات السلطة في الضفة (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن أجهزة السلطة في الضفة المحتلة، اعتقلت ثمانية وثلاثين من أنصارها، واستدعت تسعة عشر آخرين خلال شهر إبريل/نيسان الماضي.

وقالت الحركة في تقرير أصدرته، ووصل "الرسالة نت" نسخة عنه، مساء السبت، "إن من بين المعتقلين عشرين أسيرًا محررًا وثلاثة طلاب جامعيين وصحفييْن ومعلم وإمام مسجد".

وأوضح البيان أن اثني عشر من أنصار حماس جرى  اعتقالهم في الخليل، واثنين في بيت لحم، واثنين في جنين وخمسة في رام الله وواحد في سلفيت واثنين بطوباس وأربعة في طولكرم وعشرة في نابلس.

وفي ذات السياق, اعتقلت أجهزة السلطة، صباح السبت, أربعة مشاركين في مسيرة لحزب التحرير الاسلامي وسط مدينة جنين، احتجاجاً على المبادرة العربية لتبادل الاراضي مع (اسرائيل).

وكان من المقرر أن تنطلق المسيرة من أمام الجامع الصغير وسط مدينة جنين إلاّ أن الاجهزة الامنية علمت على تفريقها واعتقلت أربعة مشاركين، كما منعت الصحفيين من التصوير.

وفي سياق متصل, أكدت عائلات أربعة من المعتقلين السياسيين في رام الله أن جهاز الأمن الوقائي رفض تطبيق قرارات الإفراج الصادرة لصالحهم، وأقدم بتمديد اعتقالهم يوم الخميس الماضي للمرة الثالثة لـ 45 يوم إضافية.

وواصل جهاز الوقائي في محافظة قلقيلية، استدعاء الأسير المحرر بهجت يامين من المدينة بشكل شبه يومي، بعد أسبوع من الإفراج عنه من اعتقاله الأخير، الذي تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

وفي نابلس، استدعى جهاز المخابرات الطالب في جامعة النجاح هزاع العموري من عورتا، وهو معتقل سابق عدة مرات.

اخبار ذات صلة