قائمة الموقع

فيديو.. يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي

2013-05-05T16:43:14+03:00
أرتورو فيدال صاحب هدف اليوفي الوحيد
الرسالة نت - وكالات

حسم فريق يوفنتوس لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والـ29 في تاريخه, بعد فوزه الثمين على ضيفه باليرمو بهدف نظيف, في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد, ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من الدوري الإيطالي.

وسجل هدف المباراة الوحيد النجم التشيلي أرتورو فيدال من ركلة جزاء (59)، ليصبح رصيد اليوفي 83 نقطة, بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه نابولي.

واحتفلت جماهير "السيدة العجوز" برفع لافتة 31 في إشارة إلى عدد الألقاب التي توجوا بها فعليا قبل أن يتم خصم لقبين عقوبة على فضيحة التلاعب المعروفة بـ"الكالتشو بولي".

ومنح المدرب الشاب أنطونيو كونتي الـ"بيانكونيري" لقبه الثاني على التوالي، ليظل أكثر فرق إيطاليا تتويجا بالاسكوديتو، يليه ميلان والإنتر بـ18 لقبا.

وبتلك الخسارة خيّم شبح الهبوط على فريق باليرمو الصقلي، وبات يقبع في المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة.

وعلى صعيد آخر انفرد ميلان بالمركز الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بتغلبه على ضيفه تورينو بهدف وحيد من توقيع النجم ماريو بالوتيللي (84).

ورفع الروسونيري رصيده إلى 65 نقطة، بفارق 4 نقاط عن منافسه المباشر على بطاقة دوري الأبطال فيورنتينا, فيما توقف رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز السادس عشر.

كما اكتسح لاتسيو ضيفه بولونيا 6-0، ساهم فيها النجم الإيطالي المخضرم ميروسلاف كلوزه بخمسة أهداف بمفرده، مقابل هدف لزميله البرازيلي هرنانديز.

واستقر النسور في المرتبة السابعة في الكالتشو بـ55 نقطة، مقابل 40 لبولونيا الثاني عشر.

واقتنص كاتانيا النقطة 51 والمركز التاسع بانتصاره على زائره سيينا بثلاثية بيضاء جاءت عبر هاتريك النجم الأرجنتيني جونزالو برخيسيو, بينما اقترب سيينا من الهبوط للدرجة الثانية باكتفائه بجمع 30 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

اخبار ذات صلة