قائمة الموقع

قتلى وجرحى في هجمات متفرقة بالعراق

2013-05-07T04:43:58+03:00
انفجار في العراق (أرشيف)
بغداد – الرسالة نت

قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب 37 بجروح، الاثنين، في هجمات متفرقة بينها تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة في بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "تفجيرين استهدفا أحد مداخل منطقة الحسينية في شمال شرق بغداد، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح".

من جهته، أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن "شخصين قتلا وأصيب ستة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة في جنوب بغداد".

وأفاد المصدر في وزارة الداخلية عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 10 بجروح بعد استهداف مصلين أمام مسجد في منطقة المنصور في غرب العاصمة بقنبلتين يدويتين.

وأكد مصدر طبي رسمي حصيلة ضحايا هذه الهجمات.

كما قتل أحد عناصر الصحوة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للصحوة في ناحية المقدادية، شرق مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال ضابط في الشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا شخصا في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة إلى الغرب من كركوك.

وأعلن الملازم أول قاسم اللهيبي من الشرطة أن "انفجار عبوة ناسفة عند مقر مكتب التحالف الوطني (الشيعي) في حي الحدباء في شمال الموصل (350 كلم شمال بغداد) أدى إلى مقتل أحد عناصر المكتب وإصابة آخر بجروح".

وقتل 205 أشخاص جراء هجمات في عموم البلاد على مدار شهر أبريل، هم 121 مدنيا و45 عسكريا و39 شرطيا، وفقا لحصيلة وزارات الصحة والدفاع والداخلية العراقية.

وهذه الحصيلة الرسمية الأعلى منذ مقتل 208 أشخاص في ديسمبر الماضي.

في مقابل ذلك، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في بغداد أن أبريل كان الشهر الأكثر دموية في العراق منذ يونيو 2008، إذ قتل الشهر الماضي 712 شخصا وأصيب 1633 بجروح، بحسب أرقام المنظمة الدولية.

سكاي نيوز عربية

اخبار ذات صلة