قائمة الموقع

مفتي فلسطين يدعو لشد الرحال إلى الأقصى

2013-05-07T08:49:23+03:00
الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية
الرسالة نت- نادر الصفدي

دعا الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، المواطنين لشد الرحال بشكل عاجل إلى المسجد الأقصى المبارك للرابط فيه وحمايته من اقتحامات المستوطنين.

وقال حسين في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء: "إن المقدسات الإسلامية  تتعرض الآن لأبشع حملة إسرائيلية، تهدف لتشويه صورتها وجعلها مزاراً للمستوطنين والمتطرفين".

وأكد أن الفلسطينيين مطالبون بالتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك للرباط فيه، وحمايته من تدنيس المستوطنين المتطرفين، الذين بدأوا عملية التدنيس بشكل ممنهج منذ ساعات الصباح الأولى من باب المغاربة.

ولفت حسين، إلى أن ما يجري داخل القدس، جاء بضوء أخضر من "حكومة نتنياهو" الذي أمر مستوطنيه باقتحام المسجد الأقصى، بحماية أمنية من قوات الاحتلال (الإسرائيلي).

وأضاف المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية أن المسجد الأقصى يتعرض لخطر حقيقي، وعلى العالم العربي والإسلامي التدخل العاجل لإنقاذ المقدسات قبل فوات الأوان.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بمناسبة الذكرى الـ 46 لما سمى "توحيد القدس", بمشاركة عدد من قيادات حزب الليكود (الإسرائيلي).

وشرع الجيش (الإسرائيلي) بمنع الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، من الدخول إلى باحات المسجد, من بينهم طلاب العلم والمساطب (الدينية) الذين يداومون على جلوس الحلقات يومياً فيه.

اخبار ذات صلة