قائمة الموقع

50 عالماً برئاسة القرضاوي غداً في غزة

2013-05-07T09:02:20+03:00
الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الرسالة نت- نادر الصفدي

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة، أن خمسين عالماً من ثلاث عشرة دولة عربية وإسلامية، برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سيصلون القطاع مساء غدٍ الأربعاء عبر معبر رفح البري.

وقال الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف في تصريح لـ "الرسالة نت"، الثلاثاء: "إن الزيارة جاءت بناء على دعوة وجهت من الأوقاف بغزة للقرضاوي خلال زيارتنا الأخيرة لدولة قطر".

ولفت رضوان إلى أن الوزارة أعدت جدولاً رسمياً لاستقبال القرضاوي والوفد المرافق له فور دخوله غزة عبر معبر رفح، "وسيكون في استقباله شخصيات فلسطينية ودينية رسمية".

وأشار إلى أن زيارة القرضاوي والوفد المرافق له ستستمر ثلاثة أيام بدءاً من مساء الأربعاء حتى مساء الجمعة، "وسيتخلل جولته زيارة بعض المواقع والمساجد في القطاع، وستكون له خطبة رئيسية في المسجد العمري الكبير يوم الجمعة المقبل".

واعتبر وزير الأوقاف، زيارة القرضاوي بأنها حدث هام وتاريخي، لدعم القطاع وإنهاء حصاره السياسي والاقتصادي المفروض عليه لأكثر من سبعة أعوام متواصلة، إضافة لدور العلماء تجاه المقدسات الإسلامية وقضايا فلسطين المختلفة.

وستعقد الوزارة على شرف القرضاوي مؤتمراً علمياً كبيراً بعنوان "نصرة الأقصى والمسرى" يوم الخميس الموافق 9/5/2013م, في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00