قائمة الموقع

اتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم ورشتين بخانيونس

2013-05-08T06:40:13+03:00
اتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم ورشتين بخانيونس
خانيونس- الرسالة نت

نظم الاتحاد العام للمراكز الثقافية بالتعاون مع جمعية آسيا ورشة عمل بعنوان " دور الشباب في المؤسسات والهيئات المحلية، أمس الأربعاء في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، ضمن مشروع "الشباب هم المستقبل"  الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NBA.

وقالت صابرين أبو شاويش منسقة المشروع، إن المشروع يضم 60 مؤسسة في قطاع غزة ويستهدف الفئة الشبابية.

وأضافت أن هؤلاء الشباب يمثلوا مؤسساتهم،  ويتم من خلال المشروع تدريبهم، وإعداد مدربين قادرين على المثول أمام المجتمع المحلي ونقل المشاكل التي تواجهها كل منطقة للهيئات المحلية وكيفية التوصل الي حل تلك المشاكل .

من جانبه، أكد عودة العمور رئيس بلدية الفخاري سابقاً على ضرورة إشراك الشباب في الهيئات المحلية، موضحاً أن الشباب لهم دور كبير في المجتمع الفلسطيني ويجب استيعابهم.

وتحدث العمور عن حق الشباب وواجباتهم اتجاه الهيئات المحلية، مؤكداً بأن البلدية تؤمن بالقدرات الشبابية .

وفي ذات اليوم، نظم الاتحاد العام، ورشة عمل أخرى بعنوان "دور الكفاءات الشبابية في ابتكار وسائل إدارة الحكم المحلي" بالتعاون مع مركز الشرق للصحة النفسية في خانيونس.

وشارك في الورشة مهدي البنا ممثلا عن بلدية خان يونس و أشرف أبو إسحاق المدير التنفيذي لمركز الشرق.

وقال البنا إن "بلدية خانيونس قررت إنشاء منطقة صناعية مخصصة تستوعب أصحاب المهن، بالإضافة لبناء مكتبة خاصة للأطفال مع ترميم المكتبة العامة وتحسينها لتعزيز الثقافة".

وأشار البنا إلى أن مطالب الشباب بصدد تلبيتها من خلال عقد مخيمات صيفية شبابية ولقاءات ثقافية .

من ناحيته، أكد أبو إسحاق أن مؤسسته على استعداد تام  لاحتضان الكادر الشبابي بعد تدريبه وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة، والسعي لتشكيل مجلس بلدي شبابي قادر على إدارة البلديات في المستقبل ويوزاي المجالس المحلية الحالية.

 

اخبار ذات صلة